قال خوزي مورينيو مدرب روما اليوم الخميس إن المهاجم باولو ديبالا قد يغيب عن نهائي أوروبا ليغ لكرة القدم أمام إشبيلية بطل المسابقة ست مرات.

ولم يستعد اللاعب الأرجنتيني البالغ من العمر 29 عاما، والذي سجل 16 هدفا وصنع ثمانية في جميع المسابقات هذا الموسم، لياقته الكاملة حتى الآن بعد إصابته في الكاحل نهاية الشهر الماضي.

وقال مورينيو للصحفيين قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل في بودابست "بصراحة، لا أعتقد أن بوسعه اللعب

وأتمنى أن يتمكن من المشاركة بديلا و إنها آخر مباراة في الموسم حتى لو كان لدينا بعد ذلك سبيتسيا. "لكن بالنسبة لباولو، ستكون هذه هي المباراة الأخيرة و سأكون سعيدا إذا تمكن باولو من المشاركة بديلا واللعب 15 أو 20 دقيقة ولا يزال ديبالا يعمل مع الأطباء".

وسيحل روما ضيفا على فيورنتينا صاحب المركز 11 بعد غد السبت قبل مواجهة الفريق الإسباني في نهائي أوروبا ليغ.

وقال المدرب البرتغالي إن لاعب الوسط لورينتسو بليغريني سيعود للمباراة النهائية بعد أن غاب عن مباراتين بسبب الإصابة لكنه سيغيب عن مواجهة فيورنتينا.

وشدد مورينيو على أهمية الاستمتاع بالنهائي وسط تقارير عن احتمال رحيله عن الفريق الإيطالي، مضيفا أنه "سيظل مرتبطا إلى الأبد بروما" لكنه أقر بأن المشاعر ليست هي نفسها عندما يتعلق الأمر بناديه السابق طوطنهام هوتسبير.

وقال مدرب بورطو وإنتر ميلانو وتشيلسي وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق والذي قاد روما للفوز بلقبه الأوروبي الأول بالفوز بكونفرنس ليغ الموسم الماضي إنه لا تربطه أي مشاعر مع طوطنهام.

واستغنى طوطنهام عن خدمات مورينيو في أبريل 2021 بعد 17 شهرا في المنصب وقبل ستة أيام من نهائي كأس عصبة الأندية الإنكليزية التي خسرها تحت قيادة المدرب المؤقت رايان ميسون.

وقال مورينيو "أتمنى ألا يفهمني مشجعو طوطنهام بشكل خاطئ لكن النادي الوحيد في مسيرتي الذي لا تربطني به أي مشاعر هو طوطنهام".

وتأتي تعليقات مورينيو بعد أن أنهى مدرب فاينورد أرن سلوت التكهنات بشأن انتقال محتمل للنادي المنافس في البطولة الإنكليزية الممتازة قائلا إنه يجري مناقشات مع بطل هولندا بشأن تمديد عقده.