وضع مسؤولو نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم أجندة أعمالهم في الصيف المقبل تحسبا لحصول على الموافقة المالية من العصبة الاسبانية ورفع القيود بشأن تسجيل العقود الجديدة في حين تواجد الارجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان حاليا متذيلا للبرنامج حسب ما كشفت عنه تقارير صحفية اليوم السبت.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن برشلونة ينتظر منذ أيام الحصول على موافقة لاليغا لتطبيق خطة الميركاطو التي ستأتي على 3 أولويات.

وستكون الأولوية الأولى تسجيل العقد الجديد للثنائي رونالد أراوخو وغافي حيث يضعهما برشلونة كأولوية لتفادي حدوث تحولات غير متوقعة بشأن مستقبل اللاعبين إذا تم تأجيل تسجيل العقود الجديدة.

أما الأولوية الثانية في صيف برشلونة ستركز على تسجيل العقود الجديدة للثنائي سيرجي روبيرطو وماركوس ألونسو بالإضافة إلى محاولة الاتفاق على تمديد عقد أليكس بالدي.

وفي الخطوة الثالثة، تأتي صفقة ليونيل ميسي الذي ينتهي تعاقده باريس سان جيرمان هذا الصيف قبل عقد أي اتفاق آخر مع لاعبين جدد لا سيما وأن التعاقد معه سيحدد إستراتيجية ميركاطو البارصا لأن النجم الأرجنتيني يشترط التواجد ضمن مشروع تنافسي في البلوغرانا.