أعلنت الجامعة البرازيلية لكرة القدم عن خوض الفريق الأول مباراتين وديتين أمام منتخبين أفريقيين ضمن حملة لمكافحة العنصرية دعما لمهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور الذي تعرض لإهانات عنصرية في البطولة الإسبانية هذا الموسم. ويواجه المنتخب البرازيلي، بطل العالم خمس مرات، منتخب غينيا في برشلونة في 17 يونيو المقبل والسينغال في لشبونة بعدها بثلاثة أيام.

كما أطلقت الجامعة حملة قومية لمكافحة العنصرية في مباريات البطولة البرازيلية اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل بعد الإهانات العنصرية التي تعرض لها اللاعب البرازيلي البالغ عمره 22 عاما في مباراة بالليغا أمام فالنسيا يوم الأحد الماضي.

ADVERTISEMENTS

وهذه الواقعة العاشرة التي يتعرض لها اللاعب وتبلغ بها العصبة الاسبانية ممثلي الادعاء هذا الموسم.

ومن خلال هذه الحملة، تسعى الجامعة لمواصلة مكافحة العنصرية في جهود بدأها في 2022 بقيادة رئيسه الجديد إدنالدو رودريغيش الذي طالب بتعديلات في التشريعات سمحت لسلطات كرة القدم والقضاء البرازيلي بمواجهة العنصرية في الملاعب بعقوبات أكثر حزما.

وقالت مصادر إن الجامعة عملت بشكل وثيق مع فينيسيوس جونيور بشأن التفاصيل المتعلقة بالمباراتين الوديتين إذ أنه سعى أن يشعر اللاعب بالراحة إزاء إقامة المباراتين في شبه الجزيرة الإيبيرية ورحب اللاعب بالفكرة.

ADVERTISEMENTS