برسم مؤجل الدورة 26 يحتضن مركب مولاي الحسن اليوم الإثنين ديربي العاصمة الرباط الذي سيجمع الفتح الرياضي بالجيش الملكي وكلا الفريقين بحاجة للفوز، الجيش بربانه الجديد الحسين عموتا يتطلع للفوز للبقاء في الصدارة والفتح الرياضي من أجل خلق المفاجأة والمنافسة على لقب البطولة.

الفتح في أفضل حالاته
يوجد الفتح الرياضي في أفضل حالاته هذا الموسم من خلال النتائج التي يحققها سواءا على مستوى البطولة الإحترافية وكأس العرش، فهو يحتل المركز الثالث برصيد 47 نقطة، تحصل عليها من 13 إنتصارا و 8 تعادلات و 4 هزائم.
وسيتذكر العسكريون عندما أطاح الفتح بفريقهم في الدورة 11 وفاز عليه بهدف للاشيء، ثم إخراجه من منافسات كأس العرش التي كان يراهن عليها الجيش الملكي بإعتباره زعيما لهذه المنافسة الغالية.
الفتح الرياضي بقيادة جمال السلامي الذي ينجح في تحقيق النتائج الإيجابية يدرك جيدا بأن هذه المواجهة لن تكون سهلة للغاية لكون الجيش الملكي يريد أن يرد الدين ويثأر لنفسه حتى لا تضيع منه الصدارة ونحن على بعد دورات من نهاية البطولة الإحترافية، لذلك نتوقع أن يكون الفريق الفتحي في كامل الجاهزية ليقدم مباراة كبيرة ويقلص فارق النقط بينه وبينه الوداد والجيش.
الجيش: ذهب داكروز وجاء عموتا
كان منتظرا أن ينفصل الجيش الملكي عن مدربه فيرناندو داكروز الذي فشل في قيادة الجيش الملكي على واجهة كأس العرش عندما خسر مباراة دور الربع أمام الفتح الرياضي ثم عندما خسر على واجهة كأس محمد سلمان للأندية الأبطال أمام الوحدة الإماراتي بثلاثية عجلت برحيل داكروز.
البديل هذه المرة من العيار الثقيل وهو المدرب الحسين عموتا المثقل بالألقاب والذي يعرف جيدا الكرة المغربية والأندية الوطنية، وكان أيضا مدربا للفتح الرياضي الذي توج معه بلقب كأس العرش وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
لذلك فالحسين عموتا جاء في ظرفية حساسة جدا إذ يتوجب عليه الحفاظ على صدارة الترتيب العام حتى لا يفقد اللقب الذي ظل يناور وينافس من أجله، ومواجهته للفتح الرياضي ستكون إمتحانا صعبا، لذلك في حال الفوز فإن العساكر سيواصلون رهان المنافسة على اللقب لذلك سيعمل الحسين عموتا على إعداد اللاعبين وفرض جانب الإنضباط المعروف عليه في عمله.

البرنامج:

الزمان: الإثنين 29 ماي 2023

المكان: مركب مولاي الحسن الساعة 20

نقاطهما في البطولة:

الفتح الرياضي: 47 نقطة

الجيش الملكي: 54 نقطة

نتائجهما في المواسم الأخيرة:

موسم ( 2018- 2019) : 0-2 ( ذهاب)

موسم ( 2019- 2020) : 2-4  ( ذهاب)

موسم ( 2020-2021): 2-1 ( إياب)

موسم ( 2021- 2022) : 2-1 ( إياب)