في مثل هذا اليوم من العام الماضي، 30 ماي 2022، كان مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، على موعد مع نهائي عصبة أبطال إفريقيا، النهائي الثاني الذي يضع الوداد الرياضي في مواجهة الأهلي المصري.

نهائي جاء بعد الأول الذي كان سنة 2017، وأجري من جولتين، جولة ذهاب بالقاهرة وانتهت متعادلة بهدف لكل فريق، سجل هدف الوداد أشرف بنشرقي، وجولة إياب بالدار البيضاء وانتهت بفوز الوداد الرياضي بهدف وليد الكارثي وتتويجه بلقب العصبة الثاني له بعد الأول سنة 1992.

وهو أيضا نهائي لعب في مباراة واحدة، بقرار من الكاف، والذي سيعدل عنه خلال هذه السنة. نهائي نسخة 2022، أجري إذا يوم الإثنين 30 ماي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وعاد الفوز للوداد بهدفي زهير المترجي، ليحقق الوداد لقبه الإفريقي الثالث.

وسيعود الناديان ليلتقيا لثالث مرة، ولثاني مرة على التوالي في نهائي عصبة الأبطال، نسخة الموسم الحالي، حيث سيجري لقاء الذهاب يوم الأحد 4 يونيو بملعب القاهرة الدولي، على أن يجري لقاء الإياب يوم الأحد 11 يونيو 2023 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وخلال هذا النهائي سيسعى الوداد لتحقيق لقب العصبة الرابع ليصبح أكثر الأندية المغربية تتويجا بلقب الأميرة الصغيرة.