كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تفاصيل العرض المقدم من نادي اتحاد جدة للتعاقد مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتلقى بنزيما اهتماماً من جانب نادي اتحاد جدة في الأيام الماضية للانضمام لصفوفه في الموسم الجديد، في ظل سعي المسئولين لاستقدام العديد من النجوم البارزين في أوروبا، بعدما فتح النصر الأبواب أمام جميع الأندية بضم لاعبين من الطراز الرفيع عقب التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير الماضي.

ووفقاً لصحيفة ” آس الإسبانية ”، فإن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان مرشحان بقوة للانتقال إلى السعودية ضمن خطة المملكة لاستضافة كأس العالم 2030.

وأشارت الصحيفة إلى أن كريم بنزيما تلقى عرضاً بقيمة 200 مليون أورو ورو في الموسم الماضي بعقد لمدة عامين أي سيحصل في النهاية على 400 مليون يورو بالإضافة إلى حصوله على مبالغ إضافية كسفير لكأس العالم 2030.

وأضافت الصحيفة، أن المملكة العربية السعودية تريد تكرار نفس استراتيجية قطر السابقة بعدما ضمت الثلاثي تشافي وزيدان وبيكام لترشيح ملفها لاستضافة مونديال 2022.

أما بالنسبة للعرض المقدم لميسي من السعودية وصل إلى 300 مليون أورو ورو في الموسم الواحد بعقد لمدة عامين ليحصل في النهاية على 600 مليون أورو عقب نهاية عقده.

وبالرغم من العروض المالية الخرافية والامتيازات المقدمة لبنزيما وميسي، إلا أن الثنائي لم يقرران حتى الآن مستقبلهما والذي ربما يتضح خلال الأيام القليلة القادمة.

ويتربع اتحاد جدة على صدارة ترتيب بطولة السعودية برصيد 69 نقطة ونجح في التتويج بلقب البطولة بشكل رسمي في الدورة قبل الأخيرة عقب الانتصار على الفيحاء بثلاثية نظيفة.

ونجح الاتحاد في التأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023 المقبلة في المملكة العربية السعودية كونه الفريق المرشح من جانب البلد المستضيف بعد حصوله على البطولة المحلي.