أثار المدرب البرتغالي لروما الإيطالي جوزي مورينيو المزيد من الشكوك حول مستقبله عقب الخسارة أمام اشبيلية الإسباني 1-4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) الأربعاء في المباراة النهائية لمسابقة أوروبا ليغ في كرة القدم.

وكانت الخسارة الأولى للمدرب البالغ من العمر 60 عاما في مباراة نهائية لإحدى المسابقات القارية بعد نجاحه في خمس مباريات نهائية سابقة توج من خلالها بجميع الألقاب الممكنة: عصبة أبطال أوروبا مرتين (مع بورطو 2004 وإنتر ميلانو الإيطالي 2010) ومثلها في أوروبا ليغ (2003 مع بورطو بمسماها السابق كأس الاتحاد الأوروبي و2017 مع مانشستر يونايتد الانكليزي) وكونفرنس ليغ مع روما العام الماضي.

وقال مورينيو الذي رشحته وسائل إعلام فرنسية لتدريب باريس سان جرمان، للصحافيين عقب الهزيمة "أريد البقاء لكن لاعبي فريقي يستحقون المزيد، أنا أستحق المزيد.

لا أريد أن أقاتل بعد الآن. لقد سئمت من أن أكون مدرب ا، ومتحدث ا، وناطقا باسم النادي"، مضيف ا أنه يريد "البقاء ولكن في ظروف أفضل لأتمكن من تقديم أفضل ما لدي ". وأوضح أنه ليس لديه أي اتصال من أي ناد في أوروبا: "مستقبلي؟ إنه ليس مهما في الوقت الحالي.

أنا جاد ، لقد قلت قبل بضعة أشهر إنه إذا كنت على اتصال بأي ناد آخر سأخبر المالكين، لن أفعل أي شيء في الخفاء".

وتابع "تحدثت إلى النادي في دجنبر عندما أعربت البرتغال عن رغبتها في التعاقد معي (لتدريب المنتخب)، حتى الآن لم أتحدث إلى أي شخص لأنه لا يوجد فريق تحدثت إليه".

وأردف قائلا "الموسم المقبل لن نلعب في عصبا أبطال أوروبا، وربما ذلك أفضل، إنها مفارقة، لكننا لسنا مستعدين لعصبة أبطال أوروبا.

لا تزال أمامنا فرصة التأهل لمسابقة أوروبية، في إشارة الى مسابقتي أوروبا ليغ وكونفرنس ليغ. ويحتل روما المركز السادس المؤهل الى كونفرنس ليغ برصيد 60 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أطلانكا صاحب المركز الخامس المؤهل الى أوروبا ليغ، وذلك قبل مرحلة من نهاية الموسم.

ويلعب روما مع ضيفه سبيتسيا الأحد، وأطالانطا مع ضيفه مونتسا في اليوم ذاته في المرحلة الأخيرة.

وأكد مورينيو أنه "لم أكن أبد ا فخورا مثل هذه الليلة" رغم الخسارة أمام الفريق الأندلسي.

وقال "يمكنك أن تخسر مباراة، ولكن لا يمكنك أن تخسر احترافيتك أبد ا. لقد فزت بخمس نهائيات وخسرت هذه المباراة، لكنني لم أكن أبد ا فخورا أكثر مما أنا عليه هذه الأمسية.

لقد بذل الرجال كل ما في وسعهم"، معتقد ا أن التحكيم "لم يكن عادلا". وتابع "لقد كانت مباراة صعبة جدا، وبكثافة تنافسية عالية جدا، حيث بدا الضغط واضحا أمام فريق لديه حلولا أكثر منا، لكن يجب أن أدافع عن أبنائي وأن تحصل على تحكيم مثل هذا في مباراة نهائية أوروبية، إنه أمر صعب حقا".

وختم "تهانينا لإشبيلية، ولكن أيض ا تهانينا للاعبي فريقي. يجب أن يعود الأولاد إلى منازلهم بسلام، بكل فخر لأنهم فعلوا ما فعلوه. هؤلاء هم أولادي من بودابست".

وكان مورينيو تكرس بطلا قوميا عند جماهير روما بعد فوز الفريق بأول لقب أوروبي كبير على الإطلاق الموسم الماضي عندما توج بمسابقة كونفرنس ليغ، وهو انتصار جعل البرتغالي المخضرم يذرف الدموع.

وتطورت علاقة عاطفية عميقة بين المدرب وجماهير فريق "الذئاب" التي انتظرت منذ عام 2008 لرؤية روما يظفر بلقب، وتحديدا منذ فوزه بالكأس المحلية.