تَواجه الوداد الرياضي والأهلي المصري في عصبة أبطال إفريقيا في 12مناسبة، 10 مرات في دور المجموعات ومرتين في النهائي. 
في دور المجموعات إلتقى الفريقان في 17 يوليوز 2011 ذهابا بالقاهرة، وانتهت المباراة متعادلة بثلاثة أهداف لكل فريق. 
وفي 11 شتنبر 2011 عاد الوداد واستقبل الأهلي بالدارالبيضاء وتعادل معه بهدف لمثله، وفي 16 يوليوز 2016 تقابلا مجددا وحققا التعادل السلبي بالقاهرة، وفاز الأهلي بالدار البيضاء بهدف للاشيء.
وإستمرت المواجهات بين الوداد والأهلي في دور المجموعات، وفي 4 يونيو 2017 تمكن الأهلي من تحقيق الفوز على الوداد بهدفين نظيفين بالقاهرة، وفي مباراة العودة بالدار البيضاء فاز الوداد أيضا بهدفين للا شيء.
وفي 28 أكتوبر 2017 تواجه الفريقان في المباراة النهائية، حيث إنتهت مباراة الذهاب بالقاهرة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، وحسم الوداد اللقب لصالحه بالدار البيضاء بهدف للاشيء برأسية وليد الكرتي وعلى عهد المدرب الحسين عموتا.
بعد ذلك إلتقى الفريقان في نصف النهائي قي 17 أكتوبر 2020 بالدار البيضاء ذهابا، حيث فاز الأهلي بهدفين للا شيء وإيابا فاز الأهلي أيضا بثلاثة أهداف لهدف.
وفي 30 ماي 2022، قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن يلعب النهائي في مباراة واحدة، بعد أن ألغت نظام الذهاب والإياب، وتوج الوداد باللقب بعد فوزه بهدفين للا شيء في النهائي الذي أقيم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، علو عهد المدرب السابق وليد الركراكي الذي يدرب حاليا الفريق الوطني.
ووقع للوداد هدفي الفوز والتتويج زهير المترجي.