أجمع بعض رجال التحكيم المصريين، على أن حكم ذهاب نهائي مباراة عصبة أبطال إفريقيا، بين الأهلي والوداد، كانت قراراته صائبة ولم يخطئ فيها، خصوصا في جانب ضربتي جزاء ولمس عطية الله الكرة بيده، والتي إحتج بسببها مكونات نادي الأهلي، الذين إنتقدوا أداء الحكم الليبي معتز إبراهيم وحكام الفار أيضا، عقب تغاضيهم بحسب إعتقاد الأهلاويين، عن الأخطاء المذكورة.
بينما قام بعض الحكام المصريين وعلى رأسهم الحكمين الدوليين السابقين جهاد غريشة وأحمد الشناوي، بالدفاع عن القرارات التحكيمية التي اتخذها الحكم الليبي.
وفي هذا الإطار صرح الخبير التحكيمي الشناوي للقناة الرياضية المصرية "أون تايم سبور" قائلا: "بالنسبة لضربتي الجزاء للأهلي غير المحتسبتين من طرف الحكم الليبي، غير صحيحتين، كما أن تدخل الفار في عدم إحتسابها كان سليما".
وتابع الحكم الشناوي: "تصوير لقطة سقوط الحسين الشحات داخل منطقة الوداد لم تكن واضحة بالشكل الأمثل، وحكام الفار أكدوا صواب قرار الحكم في عدم إحتسابها، ولديهم كاميرات تصوير أكثر وضوحا".
وأوضح المتحدث بخصوص لمسة يد عطية الله: "قرار الحكم في عدم طرد عطية الله كان صحيحا، فاللاعب لا يستحق الطرد، لا سيما أن المهاجم بيرسي طاو كان وجهه في جهة مرمى الأهلي، كما أن المسافة كانت كبيرة من مرمى الوداد، وأيضا كان هناك مدافع الوداد موجودا على الأطراف، إذن فقرار الحكم كان صائبا".
وارتباطا بالموضوع، فبحسب مصادر إعلامية مصرية، قالت بأن إدارة نادي الأهلي تدرس إمكانية التقدم بشكوى ضد الحكم الليبي معتز إبراهيم، لدى الكاف.