بعد أن تمّ التعرف على الفريقين النازلين للهواة، وهما اتحاد الخميسات ووداد تمارة، ما زالت الإثارة تخيم على الفريقين الصاعدين حيث يحتل كل من سطاد ويوسفية برشيد المركز الأول ب 49 نقطة ويأتي ورأءهما نهضة الزمامرة ب48 نقطة ثم سريع وادي زم الذي ما زال متشبثا بحظوظه وله 45 نقطة. 
ويملك سطاد ويوسفية برشيد مصيرهما بأديهما، ذلك أن فوزهما في الجولتين المتبقيتين سيحسمان بهما الصعود دون انتظار أي نتيجة، بينما على نهضة الزمامرة الذي فقد الصدارة في الدورة الماضية بعد خسارته أمام وداد فاس الفوز وانتظار كبوة أحدهما. 
وستكون الدورة المقبلة مهمة وصعبة على الفرق المنافسة، حيث يرحل سطاد لمواجهة جمعية سلا في مهمة صعبة، بينما  يستقبل يوسفية برشيد ضيفه شباب خنيفرة، وتنتظر نهضة الزمامرة رحلة صعبة وسيواجه الاتحاد الإسلامي الوجدي، بينما يستضيف سريع وادي زم خصه الاتفاق المراكشي، وسيكون كل فريق معنى بالفوز أمام الاختبارات الصعبة، وقد تعطي  هذه الدورة  ملامح اكثر للصاعدين.
أما الدورة الأخيرة  فستعرف صراعا قويا خاصة في مباراة يوسفية برشيد وضيفه سطاد، فيما يستقبل نهضة الزمامرة ضيفه وداد تمارة،  ويرحل سريع وادي زم لمواجهة الراسينغ.