أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الثلاثاء أنه بصدد النقاش مع كل من ريال مدريد الإسباني ومواطنه برشلونة بشأن مشروع مسابقة "السوبر ليغ".

وخاطب نادي "السيدة العجوز" كلاً من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين لمناقشة انسحاب محتمل من مشروع "السوبر ليغ".

وكانت صحف إيطالية قد ذكرت اليوم أنّ "يوفي" قد قرّر الانسحاب من مشروع السوبر ليغ الأوروبي إلاّ أنّ النادي الإيطالي سرعان ما ردّ لشرح موقفه عبر بيان رسمي.

وأكد يوفنتوس في بيان اليوم الثلاثاء: " بالإشارة إلى الشائعات التي ظهرت في الصحف اليوم، يعلن نادي يوفنتوس أنه تواصل مع الناديين المتبقيين اللذين لم ينسحبا من مشروع السوبر ليغ الأوروبي، وهما برشلونة وريال مدريد، من أجل بدء فترة مناقشة بين الأندية الثلاثة بشأن احتمال خروج يوفنتوس من هذا المشروع ".

وأضاف البيان أن النادي "سيستجيب لأي تواصل بموجب القانون بناء على المحادثات والتقييمات المتعلقة بالأمر، لتوضيح أن العديد من التكهنات التي نشرتها وسائل الإعلام حول محتوى الاتصال، (بما في ذلك أي إشارة إلى تهديدات مزعومة من قبل اليويفا بشأن فرض عقوبات محتملة)، ليست صحيحة".

ووقف 12 نادياً من بين الأغنى في القارة الأوروبية في أبريل 2021 خلف مشروع إطلاق مسابقة السوبر ليغ الأوروبي الذي أُخمد في مهده بعد 48 ساعة فقط، إثر انتقادات ومعارضة شديدة من الاتحادين القاري والدولي للعبة والجماهير.

وبينما انسحبت 9 من الأندية الداعمة للمشروع، بقيت أندية ريال مدريد الإسباني ومواطنه برشلونة ويوفنتوس الإيطالي متمسكة بطرحها بيد أنّ فريق "البيانكونيري" بات يرغب في مناقشة الأمر مع كل من الميرينغي والفريق الكاطالوني.