قال أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة (إل جورنالي) الإيطالية عن جذب السعودية لنجوم العالم: "فهموا أن كرة القدم تثير اهتمام الجماهير، كما أن الشغف يتزايد.. يريدون في السعودية نقل مستوى بطولتهم المحلية إلى البطولات الأوروبية، وبمقدورهم فعل ذلك حقا".
وفيما يخص كثرة المباريات التي يخوضها الريال في الموسم، قال: "أنهينا الموسم بخوض 73 مواجهة في جميع المسابقات، وفي الفترة ما بين 30 دجنبر وحتى 12 مارس لعبنا مباريات دون توقف باستثناء أسبوع واحد، وتنقلنا بين المغرب والسعودية، ولا يمكن للأمر أن يتواصل على نفس النحو".
وتابع: "ومع ذلك تم رفع عدد الفرق المشاركة في دوري الأبطال، كذلك زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم المقبلة، كما رفعت بعض الدول عدد الأندية المشاركة في كأس السوبر المحلي إلى 4 فرق، ولم تعد صحة اللاعبين مهمة بالنسبة لهم".
"ما حدث مع مالديني عدم احترام"
وعن أكبر مشكلة في كرة القدم، أجاب: "العنصرية بكل تأكيد، لا أتقبل أن يتحول الملعب إلى موقع للعداء، لا أتقبل هذا المناخ من الكراهية بسبب اللون أو الدين أو العرق الخاص بلاعب أو مدرب، قضيت 4 سنوات في إنجلترا، لا أتذكر خلالها أي إهانات شخصية، نعم هناك صافرات استهجان، ولكن لا يوجد هجوم شخصي". 
وفيما يخص إقالة باولو مالديني المدير التقني لميلان، قال: "تعلمت في مدريد أنه يجب دائما احترام تاريخ النادي، هنا يتم تقدير دي ستيفانو وأمانسيو وخينطو وبوشكاش، وللحفاظ على التاريخ في أعلى مستوى يجب حماية ذكريات الماضي.. 
ما حدث مع مالديني يظهر قلة الثقافة التاريخية في احترام تقاليد ميلان، نعم التاريخ وحده لا يفوز، ولكن التاريخ يعلمك كيفية الفوز".