أعلن برشلونة بطل اسبانيا لكرة القدم ضم لاعب الوسط الألماني إيلكاي غندوغان بعقد لمدة عامين في انتقال مجاني قادما من مانشستر سيتي بطل إنقلترا وأوروبا اليوم الاثنين.

وقال برشلونة بموقعه على الإنترنت إنه ضم غندوغان بعقد حتى 30 جوان 2025 إلى جانب وجود بند يسمح بالتمديد لموسم إضافي، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي 400 مليون يورو (435.72 مليون دولار).

ويرحل غندوغان (32 عاما) عن سيتي بعدما حمل شارة قيادة ناديه في موسم مذهل وتوج بالبطولة الإنقليزية وكأس الاتحاد ورابطة أبطال أوروبا، لينهي مسيرة استمرت سبع سنوات في إنقلترا حصل خلالها على 14 لقبا منها خمسة ألقاب للبطولة المحلية.

وقال غندوغان في بيان "بالنسبة لي فإنه لشرف اللعب في سيتي على مدار آخر سبع سنوات. كان مانشستر سيتي يمثل بيتي، وشعرت أني جزءا من عائلة استثنائية جدا في سيتي".

وأضاف "كنت محظوظا بالمرور بالعديد من اللحظات التي لا تنسى خلال وجودي هنا، وكان حمل شارة القيادة خلال هذا الموسم الاستثنائي بمثابة أفضل تجربة في مسيرتي".

وكان غندوغان أول لاعب يضمه بيب غوارديولا بعد توليه تدريب سيتي في 2016 رغم أن اللاعب الألماني كان يعاني حينها من إصابة في الركبة أثناء وجوده مع بوروسيا دورتموند.

وأثبت غندوغان أنه رجل المناسبات الكبيرة مع سيتي خاصة في آخر موسمين حيث سجل العديد من الأهداف الحاسمة في مسيرة ناديه. ويرحل غندوغان بعدما خاض أكثر من 300 مباراة هناك وسجل 60 هدفا.

وسيمثل غندوغان إضافة كبيرة لتشكيلة المدرب تشابي في برشلونة خاصة بعد رحيل لاعب الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس عقب 18 عاما في صفوف بطل إسبانيا.

وأحرز برشلونة لقب الليغا الموسم الماضي لكنه فشل في العبور من دور المجموعات في رابطة أبطال أوروبا، وخرج من قبل نهائي كأس الملك.