قال هاري مغواير مدافع مانشستر يونايتد اليوم الأحد إنه لم يعد يحمل شارة عمادة فريقه المنافس في البطولة الإنكليزية الممتازة لكرة القدم بعد نقاش مع المدرب إريك تن هاغ.

وحمل مغواير شارة عمادة يونايتد بناء على قرار المدرب السابق أولي يونار سولشار بعد قدومه بستة أشهر إلى يونايتد في 2019، لكنه شارك في 16 مباراة فقط بالبطولة الموسم الماضي، بينما كان برونو فرنانديش يرتدي الشارة في غياب مدافع منتخب إنكلترا.

وكتب مغواير عبر تويتر "بعد نقاش مع المدرب اليوم، أبلغني أنه سيغير عميد الفريق. لقد شرح لي أسبابه، ورغم شعوري بخيبة أمل شديدة، سأواصل تقديم كل ما لدي كل مرة ارتدي فيها قميص الفريق".

وأضاف مدافع منتخب إنكلترا البالغ عمره 30 عاما "حظيت بشرف كبير، منذ ثلاث سنوات ونصف، بقيادة مانشستر يونايتد وهي أحد أكثر اللحظات فخرا في مسيرتي حتى الآن".

وتعرض مغواير لانتقادات حادة بسبب ارتكاب العديد من الأخطاء المؤثرة، وفقد مكانه في التشكيلة الأساسية وبدأ ثماني مباريات في البطولة خلال الموسم الماضي، وذكرت تقارير أنه بات قريبا من الرحيل.

ولم يعلن مانشستر يونايتد عن العميد الجديد بينما ذكرت وسائل إعلام أن فرنانديش (28 عاما) سيحمل شارة العمادة.

وفاز فرنانديش، الذي انضم ليونايتد من سبورتنغ لشبونة في جانفي 2020، بجائزة لاعب العام في يونايتد في موسمي 2019-2020 و2020-2021.