تمثل كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، الفرصة الأخيرة للوداد والرجاء الرياضيين لتفادي إغلاق الموسم الكروي الحالي على إيقاع الأصفار.
وفيما يطمح الرجاء الرياضي للظفر باللقب العربي للنسخة الثانية على التوالي، بعد أن توج بلقب نسخة الملك محمد السادس بفوزه على الإتحاد السعودي بضربات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي على إيقاع تعادل مثير (4-4)، يسعى الوداد الرياضي إلى تجديد العهد مع هذا اللقب العربي الفخري ذي القيمة المالية الكبيرة (يحصل البطل على مكافأة تبلغ 6 ملايين دولار).
وعجز الوداد الرياضي الذي جمع الموسم الماضي بين لقب عصبة أبطال إفريقيا ولقب البطولة الإحترافية، عن تحقيق أي لقب خلال الموسم الكروي الحالي، عندما خسر نهائي عصبة الأبطال أمام الأهلي المصري، وفقد لقب البطولة لصالح الجيش الملكي كما غادر كأس العرش من الدور نصف النهائي بخسارته من الغريم الرجاء الرياضي.
ولقي الرجاء الرياضي ذات المصير، إذ غادر عصبة أبطال إفريقيا من دور ربع النهاية على يد الأهلي المصري، وحل خامسا في ترتيب البطولة الإحترافية، وتسببت خسارته لنهائي كأس العرش أمام نهضة بركان، في ضياع اللقب وأيضا في عدم المشاركة في أي من المسابقتين الإفريقيتين الموسم المقبل.
وتبدو كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال طوق النجاة الأخير للغريمين لتفادي الموسم الصفري، ولو أن أحدهما بالضرورة سيلقى هذا المصير، إن نجح الآخر في الطفر باللقب الذي سيعرف منافسة قوية جدا بين كبار الأندية العربية، بخاصة منها السعودية التي أبرمت صفقات من العيار الثقيل خلال الميركاطو الصيفي الحالي.
ويتواجد الوداد الرياضي في المجموعة الثانية، إلى جانب أندية الهلال السعودي، السد القطري وأهلي طرابلس الليبي، وستكون مباراته الأولى يوم الخميس 27 يوليوز أمام السد القطري بملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة على الساعة الثانية بعد الزوال بالتوقيت المغربي.
في المقابل يتواجد الرجاء الرياضي في المجموعة الرابعة إلى جانب الكويت الكويتي، شباب بلوزداد الجزائري والوحدة الإماراتي، ويفتتح الرجاء مشوار البطولة بمواجهة شباب بلوزداد الجزائري يوم الجمعة 28 يوليوز بملعب المدينة الرياضية الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة، على الساعة الثانية بعد الزوال بالتوقيت المغربي.