• الزعيم يكشف نوايا الفرسان في استهلال كأس سلمان
• محطة أبها الفاصلة لكشف خلطة رمزي الشاملة 

كان لابد للوداد بمدربه الجديد عادل رمزي القادم بفيض من الوعود ومناهج الكرة الهولندية الشاملة، أن يطل علينا في فترة اختلف مؤرخو الكرة بين تصنيفها ووصفها، هل تحسب على نهاية الموسم المنقضي أم بداية الموسم الجديد؟
إستهلال شاق يلزم فرسان الوداد عبور سد قطراوي شاهق، بمواجهة الناديين اللذين يمثل كل واحد منهما داخل دائرة بلاده الفريق الأكثر تتويجا واعتلاء للبوديوم، مع اختلاف وتباين واضحين في طريقة التحضير للقمة..

• الفرسان بلوك جديد
إستلزم الموسم الصفري ما يشبه الغربلة أو إعادة تقليب تربة الفريق رأسا على عقب من خلال ميركاطو ليس الأقوى في تاريخ الوداد، وإنما كان عنيفا على مستوى جرف بعض الوجوه ممن ظلت تحسب وتصنف من الصقور التي ارتبطت بالفترة الذهبية للنادي.
فحين نعرض لوجوه من  طينة الحسوني، جلال الداودي، رضا الجعدي، ثم يحيى عطية الله وسيف الدين بوهرة مع رضا التكناوتي، فهنا نعرض لنواة ثقيلة تغيرت بالكامل وتنزاح من موقعها لتفسح المجال لمن يعوضها، لذلك حلق الوداد صوب أبها بهذا اللوك الجديد، والذي تعزز تغييره بقدوم مدرب يكتشف لأول مرة التدريب بالبطولة التي مر منها لاعبا رفقة الكوكب المراكشي.
• خلطة شاملة لدورة فاصلة
إستعانة الوداد بعادل رمزي والتي كيف مقاربتها الناصيري في معرض تقديم المدرب الجديد ولو مع رداءة المشهد الذي لم يكن منسجما مع شعارات الهيكلة والإحترافية والتغيير الموعود به من طرف رئيس النادي عند كل انزلاق أو إخفاق، كانت الغاية منه محاكاة التجربة الملهمة مع وليد الركراكي مثلما عرضنا  ولو مع هول الفوارق بين المدربين على مستوى رصيد الخبرة.
صحيح كلاهما نهل من معين المشاركات مع الفريق الوطني وكلاهما رضع من ثدي الإحتراف لاعبا ومؤطرا، إلا أن وليد عرج على الوداد بعدما نضج عظمه رفقة الفتح والدحيل وعديد المحطات محليا وخارجيا.
بخلاف عادل الذي لم يتأثر مثل وليد بفلسفة الدفاع والحذر والأداء، ويأتي للفرسان الحمر حاملا وعود الخلطة  الشاملة للكرة الهولندية التي لها شروط صارمة لتنزيلها واقعا.
• السد عالي جدا
لسوء حظ رمزي أم هو لحسن حظه أنه افتتح العداد مدربا للوداد بهذه البطولة، لأنها تلج به الأجواء مباشرة دون مقدمات، ولأنها تمنحه هامشا معتبرا كي يناقش خطته مثلما يرغب أمام عيارات ثقيلة جدا.
وقبل ملاقاة الموج الأزرق العملاق الهلال السعودي، سيكون على رمزي والوداد الإصطدام بكبير الكرة القطرية السد، كبير المتوجين ببطول النجوم و كأس الأمير وكأس قطر وكل المسابقات محليا، والتي يفوق عددها 60 مسابقة، فريق يضم نصف التشكيل من الدوليين آخرهم الكولومبي بلاتا، مع إصابة جيفرسون التي أبعدته أمام الرجاء وتواجد خوخي بوعلام، الهيدوس بغداد بونجاح وكوكبة من دوليي العنابي ومنتخب الجزائر، وبالتالي هو سد شاهق انتصب في طريق الوداد مع مدربه الجديد عادل رمزي عند الإفتتاح.
• استهلال بروح الأبطال
رغم قوة المنافس الذي عسكر على نحو مثالي في النمسا وتحضر للمعرض الكروي مثلما ينبغي، خاصة وأن السد كان مصرا على ملاقاة الرجاء وديا قبل موقعة الوداد، ما يبرز اهتمامه الكبير بالوداد وهذه المباراة تحديدا.
السد والوداد يدركان أن البطاقة الأولى ستكون للهلال ما لم تحدث مفاجأة لعوامل منطقية تتحالف فيها الأرض مع التركيبة ومع جزئيات أخرى فاصلة، لذلك سيحضر ذئاب السد في أولى اختبارات «الوداد نيو لوك» بهاجس تحقيق الفوز.
• البرنامج 
 كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال
ـ الخميس27 يوليوز 2023
الملعب: مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز: س 14: الوداد الرياضي ـ السد القطري