إستهل الوداد الرياضي مشواره في مسابقة كأس الملك سلمان التي تحتضنها السعودية بتعادل سلبي أمام السد القطري في أول مباراة إفتتاحية في الكأس العربية.

أول تهديد للوداد الرياضي بواسطة حيمود الذي توغل داخل منطقة العمليات لكن بوعلام أبعد الكرة وحولها للزاوية في الدقيقة الثالثة لكنها لم تعط جديدا للوداد.

بعد ذلك جاء هجوم مباغث من السد القطري بواسطة أكرم عفيف الذي لم ينجح في هذه المحاولة.

أول تهديد للسد القطري من خلال محاولة حقيقية للتسجيل في الدقيقة الرابعة عندما تجاوز الهيدوز الدفاع ومرر لأكرم الذي ضيع بضربة رأسية هدفا محققا.

بعد ذلك جاءت فرصة أخرى للهيدوز في الدقيقة السابعة الذي سدد لكن الكرة مرت جانبا من شباك يوسف المطيع لحسن الحظ كان الهيدوز في حالة شرود.

بعد ذلك ستتاح فرصة حقيقية للوداد الرياضي من الجهة اليسرى عن طريق العملود الذي سدد نحو المعترك لكن الحارس سعد الشيب الذي تدخل بنجاح عندما إلتقط الكرة.

وستأتي الفرصة الحقيقية للوداد ليهز الشباك عندما مرر أوناجم نحو لحتيمي الذي سيضيع هدفا في الدقيقة 19 .

وستأتي أخطر فرصة للوداد الرياضي في الدقيقة 31 عندما أهدى طارق سلمان هدية للاعبين منتصر الحتيمي وبوسفيان لتضيع هذه المحاولة أمام إستغراب الجميع.

لكن المتغير في المباراة سيأتي في الدقيقة 36 عندما أشهر الحكم المصري محمود البنا الورقة الحمراء في وجه العميد يحيى جبران بعد تدخله الخشن في حق أحد لاعبي السد.

لينتهي الشوط الأول بالبياض. خلال الشوط الثاني سيظل الوضع على ما هو عليه بالرغم من أن الوداد يلعب منقوصا من يحيى جبران، وأتيحت له بعض الفرص لمنه لم يستثمرها بشكل جيد.

ومرت الكرة بردا وسلاما على الحارس يوسف المطيع بعد أن إرتطمت الكرة في القائم من قبل اللاعب ماتيوس أوريبي في الدقيقة 68 بعد ضغط خفيف من السد القطري.

بعد ذلك عادت المباراة إلى هدوئها بحثا عن جس النبض، مع تسجيل بعض الخطورة من جانب السد القطري ليبقى الوضع على ما هو عليه مع إستماتة كبيرة من الوداد الرياضي.

وأمام إستغراب الجميع لم يشهر الحكم محمود البنا الورقة الحمراء في حق أوريبي الذي إرتكب خطأ فادحا بعد أن عاد لتقنية " الفار"، طرد عفيف أيضا في محاولة أخرى والإعلان عن ضربة جزاء للوداد.

وكاد الوداد أن يتلقى الهدف في الدقيقة 89 لولى أن أمين أبو الفتح أبعد الكرة من داخل الشباك.

وضيع الوداد الرياضي فرصتين حقيقيتين عن طريق سامبو الذي لم يستغل الفرصتين في الدقيقة 90. لتنتهي المباراة بالبياض بين الفريقين، ليكسب الوداد أول نقطة في الكأس العربية