يلتقي الوداد الرياضي غريمه الهلال السعودي اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات الدور الأول للمجموعة الثانية، حيث يسعى كل فريق للظفر بالمباراة وتحقيق الفوز بغض النظر عما آلت إليه مباراة كل منهما في منافسات الجولة الثانية، حيث إلتقى الوداد أهلي طرابلس وانتهت مبارتهما بالتعادل، فيما واجه الهلال نادي السد.
وبعد انتصار وتعادل بات الوداد الرياضي قريبا جدا من التأهل للدور الموالي، حيث يتحتم عليه تفادي الخسارة في المباراة الثالثة أمام الهلال، وهي مباراة لن تكون سهلة بكل المقاييس حتى لو فاز الفريق السعودي على السد مباراة الجولة الثانية.
تفوق تاريخي لـ«الحمر»
يتفوق الهلال السعودي تاريخيا على الوداد الرياضي، بالنظر إلى عدد مرات الفوز التي حققها «الأزرق» على غريمه فريق «الحمر».
فخلال 6 مواجهات سابقة بين الطرفين على مستوى المباريات الرسمية والودية، فاز الهلال في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة، فيما اكتفى الفريقين بالتعادل بينهما في مباراة واحدة أيضا.. وخلال هذه المواجهات الست سجل الهلال 7 أهداف، فيما سجل الوداد 5 أهداف فقط.
وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في نهائي بطولة الأندية العربية للأبطال عام 1989، التي جرت بمراكش، وفاز حينها الوداد بنتيجة 3 ـ 1 ليحقق اللقب.
وإلتقى الفريقان مرة أخرى في كأس أبطال العرب عام 2005 في ربع النهائي، ليفوز الهلال على الوداد في السعودية بـ1 ـ 0 ذهاباً، ثم تعادل الطرفان بنتيجة 1 ـ 1 إياباً.
وجدد الهلال تفوقه على الوداد ليفوز عليه بـ1 ـ 0 في بطولة النخبة الدولية عام 2010، قبل أن يحقق انتصاراً ثالثاً على منافسه المغربي بـ2 ـ 0، في مباراة تجريبية جرت على ملعب نادي الهلال عام 2013.
وفي مونديال الأندية 2022 بالمغرب، إلتقى الوداد غريمه الهلال في الدور الثاني، وكان اللقاء للمرة السادسة، وانتهت المباراة بينهما بتفوق الفريق السعودي بضربات الترجيح (5 ـ 3) بعدما انتهى الزمن الأصلي الإضافي بالتعادل (0 ـ 0).