غادر ريال مدريد الولايات المتحدة بكثير من الشكوك بعد فترة إعداد للموسم الجديد شهدت هزيمتين متتاليتين من برشلونة ويوفنتوس استقبل خلالهما ستة أهداف. وقبل حوالي أسبوع من انطلاق البطولة الإسبانية "الليغا", تحوم الكثير من علامات الاستفهام حول استعدادات فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بعد الجولة الأمريكية.

وبعد فوزين على مانشستر يونايتد الانكليزي (2-0) وميلان الايطالي (3-2), تلقى الريال هزيمتين أمام الغريم برشلونة (0-3) ويوفنتوس الايطالي (1-3), بحصيلة ستة أهداف مسجلة, مقابل ثمانية أهداف تلقاها في المباريات الأربع.

ورغم الأداء الجيد للفريق في بعض الفترات, إلا أنه بدا من السهل الوصول لمرمى "الميرينغي" وتكررت تهديدات المنافسين في ظل هشاشة الدفاع, رغم استمرار نفس الخط الخلفي الفائز بلقب عصبة أبطال أوروبا للمرة 14 قبل عامين, المكون من كارفخال وميندي وميليطاو وآلابا والحارس كورتوا.

وصرح أنشيلوتي للصحفيين عقب الخسارة من يوفنتوس صباح "لسنا معتادين على هذه الهشاشة الدفاعية, يجب أن نتحسن دفاعيا, استقبلنا الكثير من الأهداف من هجمات مرتدة, ينقصنا التوازن ويجب أن نصحح الأمور".

ولكن المدرب الإيطالي اعتبر مشكلة الدفاع "سهلة", موضحا "تراجع الكتلة الدفاعية من الحلول المتاحة, من السهل تحسين التمركز والتركيز".

ويبدو أن الهجوم بحاجة إلى تحسن أيضا بعد تسجيل ستة أهداف من 91 تسديدة على المرمى في المباريات الأربع السابقة. ويبدأ ريال الموسم الجديد بزيارة صعبة إلى أتلتيك بيلباو في سان ماميس في انطلاقة البطولة الاسبانية يوم 12 غشت الجاري.