وصل المهاجم الدولي الإنكليزي هاري كاين مساء الجمعة الى ميونيخ من أجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني تمهيدا للتوقيع مع بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك بحسب مصور وكالة فرانس برس.

وحطت الطائرة التي تقل قائد المنتخب الإنكليزي في مطار أوبربفافينهوفن، غرب ميونيخ، قرابة الساعة 7.10 مساء ، ثم وصل اللاعب قرابة الساعة 7.50 الى وسط العاصمة البافارية من أجل الخضوع لفحصه الطبي في إحدى العيادات.

وكان متوقعا أن يصل كاين الى ميونيخ صباحا ، لكن الرحلة تأخرت لعدة ساعات.

وكشف المدرب الأسترالي الجديد لتوتنهام أن بوستيكوغلو في وقت سابق الجمعة أن الهداف التاريخي للنادي اللندني على وشك الانتقال الى بايرن.

وتوصل الفريقان إلى اتفاق للتعاقد مع قائد منتخب إنكلترا البالغ 30 عاما مقابل صفقة ستزيد عن 100 مليون يورو (نحو 110 مليون دولار)، بحسب ما أفادت تقارير صحافية.

وس مح لكاين بالسفر إلى ألمانيا للخضوع لفحص طبي، قبل اتمام صفقة ستكون الأغلى لفريق في الدوري الألماني (بوندسليغا).

وقال بوستيكوغلو الذي يستعد لقيادة توتنهام في أول مباراة له في الدوري أمام برنتفورد الأحد "بحسب ما فهمت، فانها ستحدث (الصفقة). هذا يعطينا بعض الوضوح وسنمضي قدما بدون هاري".

تابع "المعلومات التي بحوزتي هي أن الصفقة وشيكة. لكن كما هو الحال في كل هذه الأشياء، فانك تترك لنفسك فسحة ما... نخوض تماريننا اليوم بدون هاري".

وسجل كاين 280 هدفا في 435 مباراة مع فريق شمال لندن، وهو افضل هداف في تاريخ المنتخب الإنكليزي (58)، بيد انه لم يفز بأي لقب كبير على صعيد الأندية أو المنتخبات، فيما تو ج بايرن بلقب الدوري الألماني في آخر 11 سنة.

وكان مدرب بايرن توماس توخل قال الجمعة ان بطل أوروبا ست مرات يضع اتمام الصفقة "ضمن أولوياته القصوى".

واستمرت المحادثات بين الناديين لأسابيع عدة، نظرا لأن رئيس نادي توتنهام دانيال ليفي، المعروف عنه حنكته في عقد الصفقات، طالب بسعر مرتفع للتخلي عن هداف النادي التاريخي، علما أن عقد كاين ينتهي في حزيران/يونيو 2024 ويستطيع في نهايته الانتقال بصفقة حرة.

وعموما ، لا ينفق بايرن مبالغ طائلة للتعاقد مع لاعبين مقارنة بالعديد من منافسيه الأوروبيين.

ويتجاوز الرقم المعلن عنه، الرقم القياسي السابق ومقداره 80 مليون يورو الذي دفعه من أجل الحصول على خدمات المدافع الفرنسي لوكا هرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسباني عام 2019 والمنتقل حديثا منه إلى مواطنه باريس سان جرمان.

وكان الفريق البافاري يبحث عن مهاجم منذ رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني في نهاية موسم 2021-2022، بعدما سجل في صفوفه 344 هدف ا في 375 مباراة.

وعانى بايرن في غياب ليفاندوفسكي الموسم الماضي، خصوصا بعدما فشل المهاجم السنغالي ساديو مانيه القادم من ليفربول الإنكليزي في فرض نفسه لينتقل هذا الصيف وبعد عام واحد فقط له في بوندسليغا إلى النصر السعودي.