يتجدد موعد البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي مع التاريخ، وهو يخوض اليوم الثلاثاء نهائي سباق 3000 متر موانع لبطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا ببودابيست.
ويقف البطل المغربي سفيان البقالي على خط انطلاقة سباق نهائي سيكون بلا شك من أقوى سباقات الموانع عبر التاريخ، لوجود كم هائل من العدائين العالميين، بخاصة الإثيوبيين والكينيين، الذين لم يرق لهم إطلاقا، أن يسحب سفيان البقالي البساط من تحت أقدامهم في مسابقة احتكروا لسنوات ألقابها العالمية والأولمبية، وطبعا سيكون الرهان هو وقوف بطلنا الكبير سفيان البقالي، مجددا على منصة التتويج للظفر باللقب العالمي، لبطولتين متتاليتين.

ويقف على رأس أقوى المنافسين لسفيان البقالي في النهائي العالمي، العداء الإثيوبي الشاب لاميشا جيرما الذي حل في مناسبتين خلف البقالي عند تتويجه بطلا أولمبيا ثم بطلا عالميا، والذي حقق هذا الموسم أرقاما كبيرة في سباقي 1500 و3000 متر موانع.

وسيكون البقالي المغربي الوحيد في السباق النهائي ل3000 متر موانع، بعد أن عجز ثلاثة عدائين مغاربة عن تجاوز الدور نصف النهائي، ما يعني أن البقالي سيكون وحيدا وسط الأرمادة الأثيوبية والكينية، متسلحا بإرادته وذكائه وخبرته لحسم المنافسة لصالحه.

وينطلق السباق النهائي لسباق 3000 متر موانع في تمام الساعة الثامنة و42 دقيقة من مساء اليوم بالتوقيت المغربي.