عاد الكوكب المراكشي للواجهة بعد أن ثبت أقدامه بالقسم الثاني بعد مجهودات كبيرة قام بها السيد إدريس حنيفة رئيس الفريق عندما تقلد مسؤولية الفريق بداية كرئيس للجنة المؤقتة ثم كرئيس فعلي في الجمع العام، والحقيقة أن الكوكب المراكشي أصبح من المفروض عليه العودة لمكانه الطبيعي وهو البطولة الإحترافية وهو الأمر الذي يشتغل عليه السيد إدريس حنيفة مع السيد الوالي كريم قسي لحلو الذي يشكل حاليا الضمانة الأساسية لدعم ومساندة المكتب المديري للكوكب عندما إستقبل الوالي السيد حنيفة ومعه بعض أعضاء المكتب.

أجواء تبعث على التفاؤل والأمل

بعد تحقيق الصعود للقسم الثاني مع المدرب رضوان الحيمر الذي قام بعمل كبير، بدأت بشارة الأمل تنبعث وتنتشر بين مكونات الفريق بعد أن أصبح إدريس حنيفة رئيسا للجنة المؤقتة في ظل وضعية جد متأزمة ماديا حيث كان الفريق قد تخلى عنه الجميع، لكن حنيفة ركب سفينة التحدي وقاوم الأعاصير بل آمن بإستراتيجيته التي وضعها لإعادة الأمور للسكة الصحيحة.

كان لا بد من الوقت والتضحيات والمال أيضا، وهو الشيء الذي إنكب عليه إدريس حنيفة الذي إنفتح على كل المسؤولين والغيورين لدعم فريق مراكش الأول، فبدأت ملامح الأمل تشع وبدأت عجلة التفاؤل تدور حتى تحقق المراد وعاد الفريق للقسم الثاني بمجهود كبير وتضحيات جسام، وهاهو الفريق يستعد في أجواء إحترافية قبل بداية الموسم الكروي.

ورش حنيفة لإعادة تاريخ الكوكب

كان إدريس حنيفة يعرف جيدا بأن المهمة لن تكون سهلة ولكنها غير مستحيلة، لذلك وضع ورشا يتضمن برامج مستعجلة وأخرى متوسطة الأمد، والبداية كانت مع إستخلاص الديون على مستوى الجامعة وتوفير السيولة المادية لتمكين اللاعبين والأطر التقنية من مستحقاتهم المادية وإحداث إدارة محترفة من شأنها أن تواكب السير العادي اليومي للفريق.

كما سارع إدريس حنيفة إلى عقد شراكة مع إحدى الشركات للألبسة بجودة عالية وفتح قنوات التواصل مع كل من له غيرة على الفريق ودعمه من دون أقصاء أي أحد.

الوالي لحلو ضمانة لدعم الكوكب

أبان والي جهة مراكش آسفي السيد كريم قسي لحلو عن رغبته الكبيرة في وضع يده مع السيد إدريس حنيفة لدعم الكوكب وتوفير كل الظروف الملائمة له وهو يستقبله مع بعض أعضاء مكتبه والحقيقة إن هذا الإستقبال يؤكد وجود ضمانة حقيقية للمكتب المديري من قبل السيد الوالي لحلو ليكون الكوكب بعيدا عن الأزمات ويكون مؤهلا هذا الموسم ليلعب على الصعود ويعود لقسم الكبار مكانه الحقيقي.