يستعد الجيش الملكي لاستقبال أسكو كارا الطوغولي اليوم السبت في إياب الدور التمهيدي من كأس عصبة أبطال إفريقيا، وسيخوض الفريق العسكري المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين الذي سجله في الذهاب بهدف للا شيء، وبذلك يملك الجيش حظوظا وافرة للتأهل، ولو أن الحذر سيكون واجبا لتفادي أي مفاجأة غير سارة، خاصة أن الجيش يعول على استثمار نتيجة الذهاب.  
• فلاش باك
وقع الجيش في مباراة الذهاب على أول ظهور له هذا الموسم، وكان هناك ترقب كبير حول الصورة التي سيظهر بها الفريق العسكري سواء على مستوى لاعبيه الجدد أو اللمسة التي سيضعها المدرب الجديد نصر نابي.  
وظهرت الوجوه الجديدة في الفريق من طينة أغورو، العامري، زحزوح وبنعبيد، وكان واضحا أن الفريق استعد بشكل جيد بحضوره القوي من حيث المجموعة، وكذا الأسلوب التقني والتكتيكي اللذان لعبا بهما، دون استثناء حضور اللاعبين المجربين من قيمة الناجي وحريمات وحمودان ودياكيطي، لذلك كان هذا الإنتصار جد مهم  خاصة من الجانب التقني، وكذا على مستوى الثقة. 
• الفرصة مواتية 
رغم أن كرة القدم لا تخضع للمنطق، إلا أنه وبالنظر لنتيجة الذهاب ومحدودية مستوى الخصم وكذا عامل الإستقبال دون استثناء الإمكانيات التي يتوفر عليها الجيش، كلها عوامل تؤكد أنه غير مسموح للجيش أن يضيع فرصة عبور خصمه. 
الجيش يدرك أن بين يديه فرصة مهمة عليه استغلالها وكل الظروف ستلعب لصالحه مع شرط التعامل مع المباراة بنفس الجدية والمسؤولية رغم أنه حقق الإنتصار خارج قلاعه، ومؤكد أن المدرب نصر الدين نابي بخبرته وتجربته إلى جانب لاعبيه لن يتركوا الفرصة تضيع منهم للعبور الدور الموالي. 
• أسكو ليس غريبا
سيواجه الجيش أسكو الطوغولي للمرة الثالثة في ظرف زمني ليس بالطويل، ذلك أنهما إلتقيا في النسخة السابقة في كأس الكونفدرالية في دور المجموعات، ورجحت الكفة للعساكر، حيث فاز في مرحلة الذهاب بملعب مولاي عبدالله بالرباط 5-1فيما انتهت مباراة الإياب والتي أقيمت في الجولة الأخيرة بالتعادل بهدف لمثله، فيما كانت المواجهة الثالثة ذهابا في لومي.  
ومؤكد أن المدرب نصر نابي قد أخذ الكثير من النقاط والأفكار عن خصمه القادم ودونها ليسعين بها في الإياب، ويبدو أن الفريق الطوغولي يشكو نقصا في الدفاع وبطء في تحركاته مع تسجيل أخطاء كثيرا على مستوى الدفاع.
• تأهل الثقة
ينتظر أن يكون الموسم شاقا على الجيش نظير الرهانات التي تنتظرخاصة على مستوى الدفاع على لقبه ثم البحث عن التوقيع على مشاركة ناجحة في كأس عصبة أبطال إفريقيا، وتعتبر هذه المباراة مصدر الثقة  للعساكر، حيث سيبحث عن تقديم عرض جيد يليق بالعودة لمجد المنافسات الإفريقية باعتبارها أيضا أول مباريات الفريق هذا الموسم أمام جمهوره وبحلته الجديدة، التقنية والبشرية وهو ما سيشجع اللاعبين والمدرب ليكون العرض جيدا خاصة أن الأجواء ستكون مواتية لهذا الحدث، في ملعب جميل وجمهور ينتظر أن يحضر بقوة رغم عامل الإغتراب والإستقبال خارج الديار.  
التأهل سيكون ضروري في هذه المسابقة، وهو ما تؤكده الطريقة التي لعب بها الفريق في الذهاب، وكذا الإستعدادات التي تمر على قدم وساق للمباراة. 
• كفة مرجحة 
صحيح أن كفة الجيش مرجحة في المباراة وأن له امتيازات تجعله مؤهلا لحجز بطاقة التأهل، ومع ذلك لن يكون من مصلحة الفريق العسكري أن يتساهل مع خصمه في مباراة تشكل اختبارا آخرا لأصدقاء الحارس المهدي بنعبيد.  
وينتظر أن يعتمد المدرب نصر الدين نابي على أبرز نجومه على غرار بنعبيد والناجي وحريمات ودراك وحمودان ودياكيطي، ويبدو أنه ستكون  أمام المدرب التونسي عدة اختيارات  للحسم في التشكيل الأساسي، علما أن بعض اللاعبين قد يعودون لأجواء المنافسة إيكمان والصوابي. 
ومؤكد أن الجيش سيلعب بنهج هجومي بحثا عن التسجيل رغم تقدمه في الذهاب وهو الأسلوب الذي سيكون منطقيا وموضوعيا لعدم ترك الفرصة للخصم لأخذ الثقة، إذ كلما سجل كلما زاد من تعقيد مهمته، وهو الشعار الذي سيرفع العساكر في المباراة. 
• البرنامج 
إياب الدور التمهيدي
ــ السبت 26 غشت 2023  
الملعب الكبير بمراكش: س20: الجيش الملكي ـ أسكو كارا