انتقل لاعب وسط منتخب البرازيل السابق ونادي استون فيلا الانكليزي، فيليبي كوتينيو الى صفوف نادي الدحيل بطل الدوري القطري على سبيل الاعارة لمدة عام واحد، كما أعلن النادي الانكليزي الجمعة.

وأكد أستون فيلا في بيان "أن فيليبي كوتينيو أكمل انتقاله على سبيل الإعارة لمدة موسم إلى الدحيل".

اما الدحيل، فقال في بيان على موقعه الرسمي "في إطار السعي لتدعيم فريق الكرة الأول استطاعت ادارة النادي أن تكسب خدمات نجم المنتخب البرازيلي وفريق استون فيلا الانكليزي فيليبي كوتينيو المولود في العام 1992".

وأضاف البيان "وقع اللاعب العقد الذي يمتد لموسم واحد على سبيل الإعارة بحضور نائب رئيس النادي خلفية خميس".

ويأمل بطل الدوري القطري أن تساهم صفقة كوتينيو بظهور قوي للفريق في دوري أبطال آسيا عندما يستهل مشوار النسخة الجديدة بمواجهة الإستقلال الطاجيكي 19 الشهر الجاري ضمن المجموعة الخامسة القوية التي تضم النصر السعودي وبيروزي الإيراني.

ولم يكن لاعب ليفربول الانكليزي (2013-2018) وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق ضمن مخططات مدرب فيلا الاسباني أوناي إيمري.

وشارك كوتينيو (31 عاما) في مباراتين في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، آخرهما في الفوز برباعية نظيفة على إيفرتون في 20 أغسطس الماضي، وهي المباراة التي أصيب فيها ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري.

تمت إعارة كوتينيو الى استون فيلا لأول مرة من قبل برشلونة الذي انتقل إلى صفوفه من "الريدز" عام 2018 مقابل أكثر من 100 مليون جنيه استرليني، في كانون الثاني/يناير 2022 وسجل في أول ظهور له ضد مانشستر يونايتد. وق ع عقدا بشكل دائم مع النادي الانكليزي بعد أربعة أشهر بصفقة بلغت 17 مليون جنيه استرليني، إلا انه لم يسجل سوى هدف في الموسم الماضي.

شارك في صفوف استون فيلا في 43 مباراة، وسجل ستة أهداف.