توجت إناث الكوكب المراكشي بطلات للعرب، خلال البطولة العربية التي اختتمت اليوم الثلاثاء بمدينة مراكش، بعد فوزهن في اللقاء النهائي على نادي كوسيدار الجزائري.
واحتضنت قاعة المحاميد بعاصمة النخيل مراكش، المباراة النهائية للبطولة العربية للاندية إناث والتي جمعت بين جمعية الكوكب المراكشي ونادي كوسيدار الجزائري وعرفت تألقا ملفتا للأنظار للاعبات الكوكب المراكشي اللائي فرضن ايقاعهن منذ صافرة الانطلاقة.
وانطلقت المواجهة التي أدارها حكم مصري بمساعدة حكمة من المغرب واخرى من الجزائر، بقراءة الفاتحة ترحما على ضحايا زلزال المغرب.
وكانت إناث الكوكب في الموعد ولعبن بايقاع مرتفع مكنهن، من تسجيل سلات حاسمة مبكرا ، وكانت العناصر الاجنبية للكوكب اليكسيس ، بريتني جونز، وبقية العناصر المراكشية، حيث نجحن في حسم الربع الأول بحصة 23 مقابل 12.
وواصل نادي الكوكب المراكشي سيطرته المطلقة خلال الربع الثاني، ونجحت اللاعبات المراكشيات بقيادة
المدرب عبد العزيز قرواش في تسجيل العديد من السلات الثنائية والثلاثية ايضا، فتألقت اللاعبة مليكة كوطاي وصابرين واللاعبة شلوك، وتمكن من انهاء الشوط الاول متفوقات بحصة 44 مقابل 23.
الشوط الثاني انطلق على نفس الايقاع، وظلت لاعبات كوسيدار بقيادة كل من ريبيكا وياسمين مخلوفي، تبحثن عن التسجيل بكل قوة، لكنهن اضعن فرصا سهلة لينتهي
الربع الثالث بحصة 59 مقابل 38.
وكان الربع الاخير تحصيل حاصل لتفوق الكوكب المراكشي، اللواتي أبرزن تفوقا كبيرا في الرميات الثلاثية والثنائية وتحت السلة، ليحققن فوزا مستحقا بعد عرض جيد وحضور فعال.
نجاح الكوكب المراكشي مكنهن من إحراز أول لقب عربي في تاريخهن فوز ادخلهن خانة الكبيرات من الباب الواسع ..فالف مبروك لسيدات الكوكب المراكشي على هذا اللقب الرائع والحضور المميز.
وفي نهاية هذا الحدث الرياضي العربي النسوي،  أشرف اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة ،والسيد مصطفى اوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، والدكتور مجدي أبوفريخة رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، والعميد عبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي، بحضور السيد صلات على ابراهيم سفير جمهورية الصومال المعتمد بالمغرب، وعبد الحق قويسر رئيس جمعية الكوكب المراكشي على تسليم الميداليات وكأس البطولة العربية لعميدة الكوكب المراكشي، بالإضافة إلى جوائز افضل هدافة من الرميات الثلاثية ياسمين مخلوفي من نادي كوسيدار، كما فازت اروبيكار عقل من كوسيدار بجائزة افضل هدافة البطولة ،فيما توجت ملكية كوتاي من الكوكب المراكشي بجائزة احسن لاعبة للبطولة العربية للاندية لكرة السلة إناث.