يستعد الجيش الملكي لمواجهة نجم الساحل التونسي في ذهاب كأس عصبة أبطال إفريقيا، وتؤكد كل المؤشرات أن مباراة اليوم لن تكون سهلة على الفريق العسكري، عطفا على خبرة وتجربة مضيفه، ومع ذلك يملك العساكر كل الإمكانيات لمقارعة الخصم، خاصة أن الجيش وقع على بداية موسم جيدة ومشجعة، سترفع من معنوياته ويعطيه الثقة بحثا عن العودة بنتيجة إيجابية. 
• موسم التحديات
كل المؤشرات تؤكد أن الموسم الذي ينتظر الجيش لن يكون مفروشا بالورود، اعتبارا للإستحقاقات التي تنتظره سواء على مستوى الدفاع عن لقبه في البطولة أو العودة للمشاركة في كأس عصبة أبطال إفريقيا بعد سنوات طويلة. 
ويدرك الجيش أن كل هذه الأهداف تتطلب استعدادا جيدا، سواء على المستوى البشري أو المادي وكذا التقني من أجل النجاح في موسمه الجديد، خاصة أن هناك انتظارات كثيرة من جماهير الفريق ليكون في أفضل حاله ويواصل التألق الذي شهده في الموسم الماضي، خاصة أن كل الفعاليات تأمل أن يكون هذا الموسم أفضل من سابقه والبداية ستكون من المنافسة الإفريقية.
• الدور الحاسم 
لا شك أن الجيش يعرف أنه دخل المرحلة الحاسمة في المنافسة الإفريقية والتي ينتظرها من أجل دخول دور المجموعات وبلوغه بعد إباب طويل، والأكثر من هذا يعول الجيش كثيرا هذا لموسم على المنافسة الإفريقية ويريد على الأقل بلوغ دور المجموعات لاستعادة البعض من مكانته القارية، خاصة أنه لم يتأهل لهذا الدور منذ 2012، حيث سيكون أمرا رائعا والفريق العسكري يبلغ هذا الدور مع السواعد الكبرى للكرة الإفريقية بعد غياب طويل.
ورغم أن الإختبار مع نجم الساحل لن يكون سهلا، لكن إصرار العساكر سيساعدهم من أجل تحقيق الهدف المنشود.
• حالة جيدة 
كانت بداية الجيش إيجابية هذا الموسم سواء محليا أو قاربا، وهو معطى جد مهم سيرفع من ثقة العساكر، خاصة أن كل المكونات تَعول كثيرا على هذه النسخة لمواصلة المشوار. 
وواجه الفريق العسكري في الدور التمهيدي لكأس عصبة أبطال إفريقيا  نادي أسكو الطوغولي، حيث فاز عليه ذهابا ب 0 ـ 1 وانتصر عليه إيابا ب 6 ـ 0، بينما سجل على مستوى البطولة انتصارا على شباب المحمدية وتعادل أمام الرجاء بهدفين لمثلهما. 
ومؤكد أن هذه البداية سيكون لها تأثير إيجابي على معنويات الفريق واستعداده للمباراة من أجل البحث عن العودة بنتيجة إيجابية. 
• هل النجم في حالة جيدة؟ 
فاز نجم الساحل بلقب البطولة التونسية في الموسم الماضي، ورغم تحقيقه هذا الإنجاز، إلا أنه شهد بعض التغييرات التي تخشى مكوناته أن يكون لها تأثير على غرار رحيل المدرب فوزي البنزرتي الذي قاد الفريق للقب، حيث غادر بعد نهاية الموسم ولم يجدد عقده لعدم حصول اتفاق مع المسؤولين، ويقود الفريق عماد بنيونس. 
كما غادره مجموعة من اللاعبين الذين آثروا تغيير الأجواء، ومع ذلك يضم الفريق مجموعة من اللاعبين المجربين كالجلاصي والشيخاوي وغيرهما، علما أنه من أصل ثلاث مباريات في البطولة سجل فوزين وخسارة ويملك في رصيده 6 نقاط. 
• الجيش في المحك 
يعرف الجيش أن المواجهة لن تكون سهلة وسيكون المدرب نصر الدين نابي مطالبا بالتسلح بقوته وتجربته، خاصة أنه يعرف قوة الخصم والإستفادة من  ملعبه لانتزاع الفوز، علما أن الفريق التونسي تأهل على حساب شباب قسنطينة وفار عليه ذهابا 2ـ0 وإيابا 1ـ0، ورغم أن نصر الدين نابي مدرب تونسي، إلا أنه لم يسبق له أن درب في تونس. 
وستكون أمامه اختبارات كثيرة للإعتماد عليهم، بمن فيهم الرباعي الذي انضاف للائحة، وهم زهير مارور، علاء الدين أجراي، الغاني موريسون وزكرياء الهبطي، وسيعتمد كالعادة على اللاعبين المجربين من طينة الحارس بنعبيد وحريمات والناجي والمهاجم أغورو وحمودان وغيرهم، مع ضرورة تصحيح الدفاع الذي كانت عليه ملاحظات في المباريات السابقة. 
ويعرف الجيش، أن الأجواء ستكون صعبة خاصة مع قيمة الفريق التونسي بدعم جمهوره، وسيكون الجانب الذهني مهم في استعداد العساكر دون استثناء. 
• البرنامج
ـ السبت 16 شتنبر 2023
بتونس: ملعب سوسة: الساعة 16: نجم الساحل ـ الجيش الملكي