تعود عجلة الدوري الإنجليزي للدوران من جديد، اليوم السبت، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، وذلك عبر مباريات الجولة الخامسة، حيث يستقبل وست هام نظيره مانشستر سيتي، على ملعب لندن الأولمبي.
ولم يحقق وست هام، أي انتصار في 15 مباراة خاضها في البريميرليغ أمام المان سيتي، منذ الفوز (2-1) على ملعب الاتحاد في سبتمبر 2015 (3 تعادلات و12 هزيمة).
ويخشى المطارق، معادلة رقمهم القياسي في البريميرليغ كأطول سلسلة متتالية من المباريات دون انتصار أمام خصم بعينه، والتي عانى منها أمام يونايتد في 16 مباراة بين عامي 1993 و2001.

وانتصر وست هام الذي يتواجد بين صفوفه الدولي المغربي نايف أكرد، مرة وحيدة في آخر 13 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري أمام السيتي، وكانت بنتيجة (2-1) في أكتوبر/تشرين أول 2014 على ملعبه القديم أوبتون بارك، وذلك بحسب شبكة "بي بي سي".
وحقق المان سيتي، الانتصار في جميع المباريات الأربع التي خاضها في الدوري هذا الموسم، وأطول سلسلة انتصارات حققها الفريق منذ بداية الموسم كانت 6 انتصارات تحت قيادة جوارديولا في موسم 2016-2017.

ويستهدف السيتي، الفوز بأول 3 مباريات يخوضها خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الأولى منذ عام 2017.
ولم يخسر بيب غوارديولا في جميع مبارياته 14 التي خاضها في البريميرليغ أمام وست هام، محققا 12 انتصارا وتعادلين.
واعتمد المان سيتي على 22 لاعبا في البريميرليغ هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر.

ويستعد ناثان أكي لخوض مباراته رقم 200 في البريميرليغ، في حال شارك في لقاء اليوم أمام وست هام.
ويملك وست هام في رصيده 10 نقاط، وهي الحصيلة الأكبر للفريق بعد خوض 4 مباريات في الموسم بالبريميرليغ، مناصفة مع ما حققه في موسم 1999-2000، وحينها فاز على واتفورد في المباراة الخامسة.

وفي حال حقق انتصاره الرابع تواليًا، سيعادل وست هام، أفضل سلسلة انتصارات متتالية حققها مع مدربه ديفيد مويس.
ومع ذلك خسر وست هام 9 مباريات من آخر 10 لقاءات خاضها في الدوري أمام حامل اللقب، وتعادل في المباراة الأخرى.