رغم الفاجعة الوداد يستعيد العافية


يواصل لاعبو الوداد الرياضي لكرة القدم تداريبهم  منذ يوم الإثنين بمركب بنجلون استعدادا لمواجهة هافيا كوناكري الغيني لحساب ذهاب الدور التمهيدي الأول من عصبة أبطال إفريقيا، بعد أن تجاوزوا محنة الظروف الصعبة التي عاشتها بلادنا جراء الزلزال الذي ذهب ضحيته المئات من المواطنين المغاربة.
وشهدت الحصصص التدريبية الأولى للوداد غياب 5 لاعبين دوليين، بسبب إلتزامهم مع منتخباتهم الوطنية، بينما غاب يوسف مطيع ويحيى جبران ثم يحيى عطية الله، بسبب تواجدهم مع الفريق الوطني في المباراة الودية التي خاضها بفرنسا يوم الثلاثاء الماضي والتي فاز فيها الفريق الوطني بهدف للاشيء على منتخب بوركينا فاسو.

تحضيرات بنفسية مهتزة
لوحظ على لاعبي الوداد الرياضي حزن كبير وهم يواصلون تحضيراتهم لمباراة هافيا كوناكري لذهاب الدور التمهيدي الأول في عصبة أبطال إفريقيا، وذلك تضامنا مع ضحايا الزلزال بعد أن قامت كل مكونات الفريق الأحمر بالتبرع بالدم في صورة تعبر فعلا عن نداء الوطن.
كما أن مدرب الوداد الرياضي عادل رمزي فقد عمته وأربعة آخرين من عائلته، وبالتالي كان الوضع صعبا على الجميع للتحضير لمباراة هافيا كوناكري، لأن النفسية كانت مهزوزة للغاية، وظهر ذلك على اللاعبين الذين عادوا للتداريب يوم الإثنين الماضي.
الدوليون يعودون
عاد الدوليون الوداديون لفريقهم للسفر معه إلى غينيا كوناكري للمشاركة في المباراة أمام هافيا كوناكري، ويتعلق الأمر بكل من يوسف مطيع ويحيى عطية الله ثم يحيى جبران الذين كانوا مع الفريق الوطني، ثم عبد الله حيمود الذي كان ملتزما مع المنتخب الأولمبي، والمهاجم بولي سامبو الذي كان مع منتخب بلاده السينغال، وبالتالي من شأن هذه العودة أن تكون مهمة للوداد، الذي أصبح بحاجة لكل لاعبيه حتى يعود بكامل الجاهزية للمنافسات المحلية والإفريقية.
عادل رمزي يرفع المعنويات
حاول عادل رمزي حتى وهو عاش المحنة الإشتغال على الجانب النفسي للاعبين الذين عاشوا لحظات صعبة كباقي المغاربة، جراء الهزة الأرضية القوية التي عرفتها الأقاليم الجنوبية ليلة الجمعة الماضي، من خلال الرفع من معنويات اللاعبين، داعيا إليهم إلى ضرورة التعبئة من أجل البحث عن الفوز لإهدائه لشهداء الزلزال الذي فقدناهم إلى الأبد، لذلك كان العمل مكثفا في الساعات الماضية ليكون الوداد في كامل الجاهزية لهذه المباراة حتى يواصل حضوره القوي فيها كما ظل يفعل في كل نسخة من عصبة أبطال إفريقيا.
الفوز أولا وأخيرا
الفوز هو العنوان المتبادل بين كل مكونات الوداد الرياضي وذلك من أجل أن تكون البداية موفقة في هذه المسابقة التي ظل الوداد الرياضي ضيفا دائما بها، لذلك فإن الإنطلاقة مقترنة بتحقيق الفوز الأول حتى وأن الظروف صعبة على اللاعبين الذين مروا من محنة كبيرة كسائر المغاربة.
الوداد تجاوز نسبيا الأزمة النفسية وأكيد سيكون جاهزا لهافيا كوناكري في الشوط الأول هناك بكوناكري في إنتظار الشوط الثاني بالدارالبيضاء، حيث سيكون الحسم.
البرنامج
ـ الأحد 17 شتنبر 2023
الدور التمهيدي الثاني لذهاب عصبة أبطال إفريقيا
بكوناكري: ملعب الجنيرال لاسانا كونطي: س17: هافيا كوناكري ـ الوداد الرياضي