عقدت اللجنة الثلاثية للترشح لكاس العام 2030 في لاس روزاس باسبانيا برئاسة السيد بيدرو روشا رئيس مجلس إدارة الجامعة الاسبانية لكرة القدم والسيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والسيد فيرناندو غوميش رئيس الجامعة البرتغالية لكرة القدم.

وخلال هذا الاجتماع اعرب السيد بيدرو روشا رئيس الجامعة الاسبانية لكرة القدم عن سعادته لانضمام المغرب لهذا الملف والذي يشكل دعامة كبيرة في نجاحه خلال الجمعية العامة للفيفا شهر دجنبر 2024 مبرزا الدور الكبير في نجاح مشروع كاس العالم 2030 بانضمام المغرب الي فرق العمل وهو ما سيعطي قوة كبيرة لتحقيق الهدفك.

كما أكد السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على وعيه بالمسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع امام فرصة تاريخية كبيرة لتظافر الجهود الى جانب فريق احترافي يعمل بكل جد ومثابرة من اجل الوصول الى الهدف معتبرا انه شرف كبير ان يكون المغرب طرفا في هذا الترشيح القوي والهام.

من جهة اخرى قدم السيد فيرناندو غوميش رئيس الجامعة البرتغالية لكرة القدم قراءة في الملف في الوقت الراهن مشيرا الى العمل الاحترافي المشترك والذي سيكون محطة كبرى للظفر باستضافة كاس العالم لكرة القدم عام 2030 .في الاخير تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل يوم 4 أكتوبر بالرباط بحضور رئيسي الجامعتين الاسبانية والبرتغالية ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.