تجاوز باري سان جيرمان بسرعة سقطته ببطولة الليغ1 الفرنسية، أمام نادي نيس، وتمكن من تحقيق إنتصار بين على ضيفه الألماني بروسيا دورتموند، بهدفين دون مقابل، في مباراة الجولة الأولى لدور مجموعات عصبة أبطال أوروبا.

الشوط الأول من المباراة إنتهى متعادلا دون أهداف، وعرف سطيرة مطلقة للفريق الباريسي الذي نوع كل هجوماته، مستندا على توغلات، حكيمي، مبابي، ديمبيلي. مواني، فيتينيا وزي إمري.

ADVERTISEMENTS

واستمات دفاع الفريق الألماني بقوة، وصد كل الفرص المتاحة لخط هجوم الباريسيين، خصوصا تسديدات، حكيمي، مبابي وفيتينيا الذي رد العمود الأيمن إحدى قذفاته.

ومع إنطلاق الشوط الثاني، حصل باري سان جيرمان على ضربة جزاء، بعدما إعترض المدافع سول كرة مبابي بيده، ليحولها النجم الفرنسي لهدف التقدم في الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 58، فعل النجم العالمي أشرف حكيمي كل شيء، عندما صنع محاولة هجومية، وأنهاها بتبادل كروي مع فيتينيا، حيث موه مدافع دورتموند ورمى بالكرة داخل المرمى رافعا النتيجة إلى هدفين، في موقف لم يعبر عن فرحته إحتراما لضحايا الزلزال الذي ضرب بلده المغرب، وفريقه السابق دورتموند الذي لعب له وتألق داخله بعد ريال مدريد.

ADVERTISEMENTS

ولاحت أوضح فرصة لدورتموند في الدقيقة 80 عبر تسديدة البديل غيتينس إرتطمت بالعمود الأيسر وخرج خارج المرمى. وحاول الفريق الزائر تقليص فارق الهدفين، إلا أنه وجد دفاعا يقظا بعيده البرازيلي ماركينيوس وظهيره الأيمن المغربي، أشرف حكيمي، الذي قدم أفضل مستوياته هذا الموسم.