حذا برشلونة الإسباني حذو غريمه التقليدي ريال مدريد قبل الكلاسيكو المرتقب بينهما عندما حقق العلامة الكاملة بفوز ثالث تواليا في مسابقة عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم، وكان على حساب ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 2-1 الأربعاء على ملعب "لويس كومبانيس الاولمبي" في برشلونة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل فيران طوريس (28) وفيرمين لوبيس (36) هدفي برشلونة، وجيورجي سوداكوف (62) هدف شاختار دانييتسك.

وكان النادي الملكي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (14)، حقق فوزه الثالث تواليا ايضا في المسابقة القارية العريقة بتغلبه على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 2-1 ايضا الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويحل ريال مدريد ضيفا على برشلونة السبت المقبل في المرحلة الحادية عشرة من الليغا.

وهو الفوز السابع لبرشلونة على شاختار دانييتسك في 10 مواجهات بينهما في مختلف المسابقات مقابل خسارتين وتعادل واحد، علما أنهما سيلتقيان في الجولة الرابعة في السابع من تشرين الثاني/نونبر المقبل.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط بفارق ست نقاط امام پورطو البرتغالي الذي يحل ضيفا على أنتويرب البلجيكي لاحقا، وشاختار دانييتسك الذي مني بخسارته الثانية.

وخاض برشلونة، حامل اللقب خمس مرات آخرها عام 2015، المباراة في غياب بيدري وسيرجي روبرطو والهولندي فرينكي دي يونغ والبولوني روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا والفرنسي جول كونديه بسبب الاصابة، وغافي بسبب الايقاف.

وكان برشلونة في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بثنائية في الشوط الاول، لكنه تراجع نسبيا في الثاني وسمح للضيوف بتقليص الفارق بل كانوا قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل.