جدد بوروسيا دورتموند الالماني فوزه على نيوكاسل الانكليزي 2-صفر الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة عصبة ابطال اوروبا لكرة القدم. 

وسجل نيكلاس فولكروغ (26) ويوليان براندت (79) هدفي الفريق الالماني، ليرفع رصيده الى 7 نقاط ويتصدر الترتيب موقتا بانتظار نتيجة المباراة الاخرى في هذه المجموعة بين ميلان الايطالي (نقطتان) وباريس سان جرمان الفرنسي (6) على ملعب سان سيرو لاحقا. 

اما نيوكاسل وبعد بداية مثالية انتزع فيها التعادل السلبي مع ميلان، وحقق فوزا لافتا على سان جرمان 4-1 في الجولتين الاولين، خسر مواجهتيه المهمتين ضد دورتموند (خسر ذهابا على ارضه صفر-1)، فتجمد رصيده عند 4 نقاط.

ADVERTISEMENTS

دخل دورتموند المباراة على وقع هزيمة قاسية على ارضه امام بايرن ميونيخ برباعية نظيقة السبت الماضي في البطولة المحلية، لكنه بدا مصمما على تعويضها، فضغط في الدقائق العشرين الاولى وسدد فولكروغ كرة قوية ابعدها الحارس نيك بوب باطراف اصابعه (13) ثم قام كريم ادييمي بمحاولة اخرى وكان لها بوب بالمرصاد مجددا (17).

واثمر ضغط دورتموند هدفا اول اثر تمريرة عرضية من النمساوي مارسيل سابيتسر تابعها فولكروغ داخل الشباك من مسافة قريبة (26).

وعزز المدرب ايدي هاو خطه الهجومي مطلع الشوط الثاني باشراكه الجناحين انتوني غوردون والبارغوياني ميغيل الميرون بدلا من المهاجم كالوم ويلسون والظهير الايسر لويس هول. وكاد دورتموند يعزز تقدمه عندما سدد براندت كرة من داخل المنطقة ارتمى عليها بوب وابعدها الى زاوية (49).

ADVERTISEMENTS

واضاع البرازيلي جولينتون فرصة لا تهدر لادراك التعادل عندما وصلته الكرة وهو امام باب المرمى، لكنه حولها رأسية خارج الخشبات الثلاث (56). وحسم براندت النتيجة في صالح دورتموند عندما قاد هجمة مرتدة سريعة وسار بالكرة عدة امتار قبل ان يسددها بيسراه زاحفة بعيدا عن متناول حارس نيوكاسل (79).

ولم يخسر بوروسيا دورتموند في اخر 7 مباريات على ارضه في عصبة الابطال (4 انتصارات و3 تعادلات). وهو خاض الليلة مباراته الرقم 150 في المسابقة، محققا 70 انتصارا مقابل 31 تعادلا و49 هزيمة.