لا أحد يجادل في دخول فيكتور أوسيمين نادي المهاجمين الكبار من خلال ألأداء القوي والحضور المتميز الذي يسجله مع فريقه الإيطالي نابولي.. ولا أحد ينكر أنه يثير إعجاب الكثيرين بالرغم من أنه ليس غزير الإنتاج، ولا يسجل الأهداف بكثرة مثلما يفعل إرلينغ هالاند مثلا.. لكنه أكثر إثارة للمشاهدة من خلال طريقة أدائه ومن خلال قدرته على المراوغة وخلخلة أقوى الدفاعات..

مباراة بعد أخرى يسطع نجم أوسيمين أكثر، فهو متعدد المهارات، قوي التركيز، سريع البديهة، قوي الإندفاع، ودائما تجده في المكان المناسب.. لذلك يصعب على المدافيعن أن يحاصروه أو يصادروا منه قوته في إثارة القلق في مساحات الخصوم.. لذلك حاول ريال مدريد كثيرا التعاقد معه دون أن يفلح في ذلك.. وقد يستمر في محاولاته، خلال سوق الإنتقالات الشتوي شهر يناير المقبل، لتعويض رحيل كريم بنزيما. كما أن نادي الهلال السعودي ما زال يحاول استمالته والتعاقد معه بعدما قدم له في الصيف الماضي، مبلغ 200 مليون يورو.. لكن رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس رد على هذا العرض بالقول: "بهذا العرض يمكنكم شراء قدم واحدة من أوسيمين في العام المقبل، أعتقد أنكم ستكونون قادرين على تقديم 500 مليون يورو.. عندها ربما سنفكر في عرضكم، لكنني سأكرر الرفض ربما".

والأكيد أن نابولي لن يستطيع الإحتفاظ بأوسيمين لفترة طويلة ما لم يمدد عقده الذي سينتهي في يونيو 2025، مع وضع شرط جزائي كبير.. كما أن الأكيد أن النجم النيجيري لن يستطيع البقاء لفترة أخرى من النادي الإيطالي في ظل رغبته في اللعب لإحدى الأندية الكبرى خصوصا في الدوري الإنجليزي الممتاز.. كما يزعم البعض أن الفريق الذي سينضم لصفوفه هو النادي الملكي الإسباني.

أوسيمين المثير والذي يسطع نجمه مع تعاقب المباريات بات واحدا من الموشحسن بأكثر من جائزة فردية، وهو يستحقها.. ويعد واحدا من المرشحين أيضا بالفوز بـ"الأسد الذهبي" الذي تقدمه "المنتخب".

وهذه لائحة بأسماء النجوم الأفارقة المرشحون لجائزة "الأسد الذهبي":

1 ياسين بونو (إشبيلي – الهلال / المغرب)

2 محمد صلاح (ليفربول / مصر)

3 أشرف حكيمي (سان جيرمان / المغرب)

4 رياض محرز (سيتي – الأهلي / الجزائر)

5 ساديو ماني (ليفربول – النصر / السنغال)

6 أندري أونانا ( إنتر يملانو – يونايتد / الكامرون)

7 يوسف النصيري (إشبيلية / المغرب)

8 فكتور أوسيمين (نابولي / نيجيريا)

9 فانسان بوباكار (النصر – بيشكتاش / الكامرون)

10 محمد علي بن رمضان (الترجي فيرنكفاروس / تونس)

 

** بطاقة أوسيمين:

الإسم الكامل: فيكتور أوسيمين

الجنسية: نيجيري

النادي: نابولي (إيطاليا)

ينتهي عقده في: يونيو 2025

المركز: مهاجم

ألقابه: الوري الإيطالي (2022 – 2023) – كأس العالم لأقل من 17 عاما (2017)

الأندية التي لعب لها: فولفسبورغ (ألمانيا) – رويال شارلروا (بلجيكا) – ليل (فرنسا)