تصدر ريال مدريد البطولة الإسبانية لكرة القدم بفوزه على مضيفه قادس 3-0 بفضل ثنائية وتمريرة حاسمة للبرازيلي رودريغو الأحد في المرحلة الثالثة عشرة، وبات بانتظار خدمة من أتلتيك بلباو الذي يحل الإثنين ضيفا على جيرونا مفاجأة الموسم.

ودخل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي اللقاء ضد مضيفه القابع في المركز السادس عشر، وهو في الوصافة بفارق نقطتين عن جيرونا المتصدر، لكنه تمكن موقتا من إزاحة النادي الكاطالوني بفوزه الحادي عشر للموسم على أمل أن يسديه بلباو خدمة الإثنين بالحاقه الهزيمة الثانية فقط هذا الموسم بفريق المدرب ميتشل.

وبدأ ريال اللقاء بأفضل طريقة بعدما وضعه رودريغو في المقدمة بهدف رائع حيث تلاعب بالمدافعين داخل منطقة الجزاء، قبل أن يطلق الكرة قوسية في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس الأرجنتيني خيريمياس ليديسما (14).

وبهذا الهدف، وجد البرازيلي طريقه الى الشباك في ثلاث مباريات متتالية للمرة الأولى في 183 مباراة خاضها في جميع المسابقات بألوان النادي الملكي وفق "أوبتا" للاحصاءات.

وبقيت النتيجة على حالها رغم بعض الفرص التي حصل عليها ريال، أبرزها للكرواتي لوكا مودريتش الذي ارتدت محاولته البعيدة من القائم، وذلك حتى الدقيقة 64 حين كرر رودريغو مشهد الهدف الأول في طريقه تسجيله هدف التعزيز قبل أن يلعب لاحقا دور الممرر في الهدف الذي سجله الإنكليزي جود بيلينغهام إثر هجمة مرتدة سريعة (74).

وبهذا الهدف، رفع الوافد الجديد رصيده الى 11 هدفا في 12 مباراة في البطولة و14 في 15 ضمن جميع المسابقات بألوان النادي الملكي هذا الموسم، قبل أن يترك أرضية الملعب برفقة رودريغو في الدقائق الـ12 الأخيرة بعدما اطمأن أنشيلوتي على النتيجة.

بالنسبة لأنشيلوتي الذي يفتقد خدمات البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي إدواردو كامافينغا المنضمين الى المصابين الآخرين الحارس البلجيكي تيبو كورنوا والبرازيلي إيدر ميليتاو والفرنسي أوريليان تشواميني، فإن "الصعوبات قد تمنحك في بعض الأحيان دوافع إضافية واللاعبون فهموا ذلك تماما ".

وتابع "كل اللاعبين الذين نفتقدهم هامون جدا ، لكننا تعاملنا مع الأمر بشكل جيد والفريق كان جيدا جدا هناك" في المباراة التي شهدت مشاركة مودريتش أساسيا للمرة الخامسة فقط هذا الموسم ليلعب بجانب الألماني طوني كروس، فيما عاد بيلينغهام الى الفريق بعدما غاب عن المباراتين الأخيرتين بسبب إصابة في الكتف. وأشاد الإيطالي برودريغو الذي "عاد" الى ما كان عليه بتسجيله 5 أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة، بينها واحد في مسابقة عصبة الأبطال التي يستأنفها ريال الأربعاء على أرضه ضد نابولي الإيطالي باحثا عن حسم الصدارة لصالحه بعدما ضمن بلوغه ثمن النهائي.