أبقى شاختار دانييتسك الاوكراني على آماله في بلوغ الدور ثمن النهائي لمسابقة عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه أنتويرب البلجيكي 1-0 الثلاثاء على ملعب "فولكسباركشتاديون" في هامبورغ في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

ويدين شاختار دانييتسك بفوزه الى مدافعه ميكولا ماتفيينكو الذي سجل الهدف الوحيد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ضربة حرة جانبية انبرى لها ألكسندر زوبكوف في الدقيقة الثانية عشرة.

ADVERTISEMENTS

وحقق شاختار الاهم بانتصاره الثالث في المسابقة مقابل خسارتين كونه رفع رصيده الى تسع نقاط مشاركا الصدارة مع برشلونة الإسباني وبورطو البرتغالي اللذين يلعبان لاحقا.

في المقابل، مني أنتويرب بخسارته الخامسة تواليا وخرج خالي الوفاض وفقد حتى فرصة إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث للمشاركة في مسابقة "أوروبا ليغ". وسيضمن برشلونة البطاقة الاولى عن المجموعة في حال فوزه على بورطو.

وتأهلت حتى الآن ستة فرق الى ثمن النهائي هي بايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الأولى) وريال مدريد الإسباني (الثالثة) وإنتر ميلانو الإيطالي وريال سوسييداد الإسباني (الرابعة) ومانشستر سيتي الانكليزي حامل اللقب ولايبزيغ الألماني (السابعة).

ADVERTISEMENTS