استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) حكم فيديو مساعد من إدارة مباراة في عصبة أبطال أوروبا الأربعاء، بعدما احتسب ضربة جزاء مثيرة للجدل لمصلحة باريس سان جرمان الفرنسي في التعادل 1-1 أمام نيوكاسل يونايتد الانكليزي في المسابقة القارية الثلاثاء.

وبحسب ما قال ويفا لوكالة فرانس برس، فقد كان مقررا أن يكون البولندي طوماس كفياتكوفسكي هو حكم الفيديو المساعد في المباراة بين ريال سوسييداد وريد بول سالزبورغ النمساوي الأربعاء ضمن المجموعة الرابعة، لكنه بات مستبعدا الآن.

ويأتي استبعاده بعدما سجل كيليان مبابي ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع ليمنح سان جرمان نقطة أمام نيوكاسل في باريس، في مباراة مهمة ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة، وهي النتيجة التي حرمت الفريق الإنكليزي من انتصار لافت وتركته على مشارف الخروج من دور المجموعات.

وكان نيوكاسل متقدما 1-0 عندما استدعي حكم الوسط البولوني سيمون مارشينياك من قبل مواطنه كفياتكوفسكي للتشاور ومراجعة صور للمسة يد محتملة في منطقة الجزاء على لاعب نيوكاسل تينو ليفرامينتو.

واحتسبت ضربة جزاء رغم أن اللقطة مشكوك في صحتها، فيما تم تجاهل لمسة يد مشابهة على لاعب نيوكاسل لويس مايلي في وقت سابق من المباراة. ووصف مدرب الفريق إيدي هاو ضربة الجزاء بأنها "قرار سيئ" عندما تحدث بعد المباراة.