تسبب غياب ممثل نادي الوداد الرياضي عن الجمع العام التأسيسي لجمعية الأندية الإفريقية "ACA"، اليوم الخميس، بالعاصمة المصرية القاهرة، في تمهيد الطريق أمام انتخاب نادي الرجاء الرياضي ممثلا للمغرب في مجلس إدارة الجهاز الحديث النشأة.

هذا وعلمت "المنتخب"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن نادي الرجاء الرياضي، تقدم إلى الكتابة العامة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، بتاريخ 29 دجنبر، (تقدم) بمراسلة رسمية، في شخص رئيس النادي محمد بودريقة، مفادها ترشح الأخير لعضوية مجلس إدارة جمعية الأندية الإفريقية.

ADVERTISEMENTS

هذا وأفادت نفس المصادر، أن محامي مصري ناب عن الرجاء في أشغال الجمع العام، بعد أن شكلت إدارة النادي تحالفا مع نظيرتها في النادي الأهلي، من أجل الحصول على عضوية المقعدين المخصصين لمنطقة شمال إفريقيا.

وبعد سجال دام أزيد من ساعتين، تشبث ممثلا أندية الجزائر، بأحقيتهما في الترشح لعضوية مجلس إدارة الACA، بالإضافة للممثل نادي الأهلي الليبي، حيث حصلوا جميعا على صوت واحد، فيما حصل كل من الرجاء والأهلي على صوتين لكليهما، بعد عملية فرز الأصوات.

معلوم أن النظام الأساسي لتشكيل جهاز إدارة جمعية الأندية الإفريقية كان يشترط حضور ممثلي الأندية إلى أشغال الجمع التأسيسي من أجل استيفاء شروط الترشح لشغل عضوية المجلس.

ADVERTISEMENTS