أخفق الأهلي المصري حامل اللقب في مواصلة انتصاراته بعدما فرط بتقدمه على مضيفه يونغ افريكانز التنزاني الذي أدرك التعادل 1-1 في الثواني الأخيرة، ضمن الجولة الثانية من مسابقة عصبة أبطال افريقيا لكرة القدم.

وكان يمني الأهلي نفسه بتحقيق الانتصار الثاني تواليا والانفراد بصدارة المجموعة الرابعة، بعد سقوط شباب بلوزداد الجزائري أمس أمام ميدياما الغاني 1-2، إلا أنه فشل في الحفاظ على تقدمه عبر الجنوب افريقي بيرسي تاو (86)، ليتلقى التعادل بعد أربع دقائق السبت على الملعب الوطني في دار السلام.

واشاد المدرب السويسري للفريق المصري مارسيل كولر بأداء لاعبيه، قائلا في المؤتمر الصحافي بعد المباراة "قدمنا مباراة جيدة في الشوط الأول كان لدينا فرصة أو فرصتين وكانت أهدافا محققة".

وأضاف "كما كنا الأفضل في الشوط الثاني بفضل البدلاء حيث سيطرنا على نحو واضح وأضعنا فرصة ثانية بعد الهدف وفي آخر خمس دقائق كنا نهاجم بطريقة مبالغ فيها وهو ما كلفنا استقبال هدف التعادل وكان يجب علينا الوقوف الجيد بعد التقدم".

وتابع "نتيجة التعادل مع يونغ أفريكانز قد تكون مرضية، خاصة أنها خارج الأرض مع الظروف من الرطوبة العالية في تنزانيا درجة الحرارة المختلفة، ولكن بالنسبة للفرص كان التي أتيحت لنا كان من المفترض أن تكون نتيجة أخرى".

وتصدر الأهلي بأربع نقاط أمام ميدياما بثلاث نقاط وبفارق المواجهات عن بلوزداد الثالث، ويونغ افريكانز رابعا بنقطة.

وحصد نواذيبو الموريتاني فوزه الأول في تاريخه وتاريخ الأندية الموريتانية في دور المجموعات، وجاء على حساب ضيفه بيراميدز المصري 2-0 على ملعب "شيخا بيديا" في نواكشوط ضمن منافسات المجموعة الأولى، ليفشل الفريق المصري في مواصلة انطلاقته القوية.

وافتتح الفريق الموريتاني التسجيل سريعا عبر عمار سيدي بونا بتسديدة خادعة اثر تمريرة من عمر منغان (4).

واختلطت أوراق المجموعة، بعدما استغل مازيمبي عاملي الأرض والجمهور ليتغلب على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي 1-0 في لوبومباشي.

 

وهذه الخسارة الأولى للفريق الجنوب افريقي بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزيمة 16 مباراة على التوالي، منذ خسارته أمام أتلتيكو دي لواندا الأنغولي 1-2 في 16 نيسان/ابريل 2021.

وسجل الهدف الوحيد غلودي ليكونزا (60). وتساوت الفرق الأربعة برصيد 3 نقاط، حيث الأفضلية لصنداونز أمام مازيمبي وبيراميدز وأخيرا نواذيبو.

ودخل الوداد الرياضي المغربي، وصيف بطل النسخة السابقة، في عنق الزجاجة بعدما تلقى خسارته الثانية تواليا وهذه المرة على يد مضيف أسيك ميموزا العاجي 0-1 في أبيدجان ضمن المجموعة الثانية.

ولم يتمكن فريق المدرب عادل رمزي من استعادة التوازن، حيث قدم الفريق أداء متواضعا حيث لم يسدد لاعبوه أي كرة نحو المرمى الايفواري. وهذه الخسارة الرابعة تواليا في كل المسابقات، للفريق الأحمر حيث ستتضاعف الضغوطات على الجهاز التقني وإدارة النادي.

وكان سيمبا التنزاني قد تعادل مع مضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني سلبا . وأشرف على الفريق التنزاني مدربه الجديد الجزائري عبد الحق بنشيخة.

وتصدر ميموزا ترتيب المجموعة بأربع نقاط أمام بفارق الأهداف أمام جوانينغ، وسيمبا ثالثا بنقطتين والوداد رابعا بلا رصيد.

وفي المجموعة الثالثة، بات أتلتيكو دي لواندا الفريق الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة بعد أول جولتين بفوزه على مضيفه النجم الساحلي التونسي 2-0 على ملعب "حمادي العقربي" في رادس. ومني بطل تونس بخسارته الثانية تواليا بعد الاولى اما مواطنه الترجي.

وسجل هدفي الفريق الأنغولي اللاعب اليكسندر غويديس (45+4 و67). وتصدر اتلتيكو بست نقاط أمام الهلال السوداني (3 نقاط)، والترجي ثالثا (3 نقاط)، والنجم الساحلي رابعا بلا رصيد.