يكاد لا يمر موسم كروي من المواسم الأخير دون أن يكون أشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان، مرشحا للمنافسة على إحدى الجوائز الفردية.. لذلك لا عجب إن كان قد نال حتى الآن 20 جائزة فردية على المستويين المحلي والقاري. وبالقدر الذي سينافس فيه حكيمي مرة أخرى على لقب الكرة الذهبية الإفريقية في نسختها الجديدة إلى جانب نجوم كرويين كبار.. بالقدر الذي نافس أيضا لنيل جائزة "الأسد الذهبي".. وهذا أمر طبيعي بالتأكيد لكونه واحدا من أفضل وألمع وأشهر نجوم كرة القدم في القارة السمراء.
صحيح أن حكيمي عانى لبعض الوقت من تراجع على مستوى الآداء، مع فريقه باريس سان جيرمان، إما بسبب تواجد النجم الأرجنتيني ميسي، وإما بسبب تأثره بتهمة الإغتصاب التي تعرض لها، وإما بسبب مشاكله الزوجية.. لكن مهما كان فقد إستعاد الدولي المغربي الكثير من بريقه وتوهجه وقدرته على التألق باستمرار. وبات، من جديد، نجما لا يشق له غبار في رواقه الأيمن حيث يصول ويجول ويناور ويكتسح ويسجل ويصنع العجب.
وأكد حكيمي مؤخرا أنه وجد ذاته من جديد وبدأ يستمتع باللعب مرة أخرى، وذلك منذ مجيء المدرب الإسباني لويس إنريكي الذي منحه مزيدا من الثقة، واستعاد بفضل الدور الذي يوكله إليه الكثير من تألقه، وهو ما يؤكد أن الدولي المغربي وجد في إنريكي دافعا قويا ليستعيد موقعه كواحد من كبار الأظهرة في العالم، ويصبح حكيمي الحقيقي الذي عرفه الجميع في مواسمه السابقة سواء مع إنتر ميلانو أو مع بروسيا دورتموند.

أشرف حكيمي الذي سبق له الفوز بجائزة الأسد الذهبي في نسختها المغربية، وضعه استفتاء النسخة الحالية للأسد الذهبي الإفريقي في المركز الثالث، بمجموع 83 نقطة، جمعها من تصويت الإعلاميين (56 نقطة) فيما جاء في المركز الثاني في استفتاء القراء ب15399 تصويتا، وهو ما استحق عليه 27 نقطة.

• بطاقته

ADVERTISEMENTS

الإسم الكامل: أشرف حكيمي (25 عاما)

الجنسية: مغربي

النادي: باريس سان جيرمان (فرنسا) ينتهي عقده في: يونيو 2026

ADVERTISEMENTS

المركز: مدافع

ألقابه: عصبة أبطال أوروبا (2017 – 2018) – كأس السوبر الإسباني (2017) – كأس السوبر الأوروبي (2017) – كأس العالم للأندية (2017) – كأس ملك إسبانيا (2016 – 2017) – كأس السوبر الألماني (2019) – البطولة الإيطالية (2020 – 2021) – البطولة الفرنسية (2021 – 2022) و (2022 – 2023) – كأس فرنسا (2022). الأندية التي لعب لها: ريال مدريد (إسبانيا) – بروسيا دورتموند (ألمانيا) – إنتر ميلانو (إيطاليا)