لم تهدأ مواقع التواصل الإجتماعي، كما وسائل الإعلام، منذ أن كشف "الكاف"، أمس الخميس، عن اللاعبين الثلاثة المرشحين لنيل الكرة الذهبية الإفريقية لعام 2023، وهم المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي والنيجيري فيكتور أوسيمين.. وتعرضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لسلسلة من الهجمات، وخصوصا من طرف الجماهير المغربية والجزائرية لاستبعاد نجمين كبيرين كان الجميع يتوقع أن يكونا ضمن الثلاثي الذي سينافس على الكرة الذهبية ويتعلق الأمر بكل من ياسين بونو ورياض محرز.

واحتجت الجماهير المغربية التي أكدت من خلال ردود فعلها أن الأمور سيئة جدا بالنسبة لياسين بونو، واعتبرت تجاهله "فضيحة كبرى" تسيء إلى حارس المرمى الدولي الذي تألق بشكل لافت بحظوره القوي في نهائيات كأس العالم بقطر، إضافة إلى قيادة فريقه السابق إشبيلية للتتويج بكأس "أوروبا ليغ" للمرة الثانية.

وانتقدت الجماهير الجزائرية بدورها "الكاف" لغياب محرز الذي فاز مع فريقه السابق مانشستر سيتي بالثلاثية التاريخية في إنجلترا، الكأس والبطولة وعصبة أبطال أوروبا، وشارك خلالها في 47 مباراة سجل فيها 15 هدفا وصنع 13 هدفا آخر.. في حين أن محمد صلاح مثلا لم يحقق أي شيء.