أعلنت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، عن حضور العديد من الضيوف المشهورين الذين سينضمون إلى المرشحين، من أجل الاحتفال بالتميز والإنجازات الرائعة لكرة القدم الإفريقية، خلال الحفل الذي سينظم غدا الإثنين بمراكش.
من بين الضيوف المرموقين الذين تأكد حضورهم، نجد أساطير كرة القدم صامويل إيطو (الكاميرون)، حاجي ضيوف (السنغال)، إيمانويل أديبايور (الطوغو) جاي جاي أوكوشا (نيجيريا) جوناطان بيترويبا (بوركينافاسو) كالوشا بواليا (زامبيا) أحمد حسن (مصر)  بيربيتيوا نكوشا (نيجيريا) باتريك مبوما (الكاميرون) ميكيل أوبي (نيجيريا) أبيدي بيلي (غانا) باسكال فايندونو (غينيا) خليلو فاديغا (السينغال) ممادو نيانغ (السينغال) ريغوبير سونغ (الكامرون) مصطفى الحداوي (المغرب) وغيرهم. 
وبحسب الكاف، فإن حضور هذه الشخصيات الاستثنائية سيعطي أهمية أكبر لهذا الحدث، وسيساهم في جعل هذه النسخة من جوائز «كاف» لا تُنسى.
ويعتبر حفل جوائز «كاف» فرصة خاصة لتكريم ومكافأة الأداء المتميز للاعبين والمدربين والمنتخبات والأندية الإفريقية على مدى فترة من الزمن.
هذا العام، تمتد الفترة التي تم أخذها بعين الاعتبار من شهر نونبر 2022 إلى شتنبر 2023 لفئات الذكور، ومن دجنبر 2022 إلى نونبر 2023 لفئات النساء.