أُعيد انتخاب السيد يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة(MDJS) ورئيس الجمعية المغربية لتشجيع الرياضة في المقاولة (APSEM)، نائبا لرئيس الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS) خلال جمعها العام المنعقد يوم 08 دجنبر 2023 في ليون بالمكسيك.

وفي هذا الإطار، أصبح السيد المشرفي عضوا في اللجنة التنفيذية للفيدرالية العالمية، باعتباره نائبا للرئيس مكلفا بإفريقيا، وذلك لولاية جديدة تمتد لأربع سنوات، إلى جانب 11 عضوا آخرين يمثلون بلدان أوروبا وآسيا وأمريكا.

وتتولى الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS) كمهام رئيسية تعزيزالتواصل البشري والثقافي خارج الحدود الوطنية من خلال الرياضة، وتشجيعممارسات النشاط الرياضي بشكل منتظم في المقاولات وتثمين الطابع الترفيهيوالمفيد للصحة من خلال الرياضات الجماعية.

وفي إطار هذه المهام، تتدخل الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS)بشكل أساسي على عدة مستويات: 

● تنظيم التظاهرات الرياضية مثل الألعاب الصيفية العالمية للرياضة فيالمقاولة؛
● تنظيم مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية بمبادرة من الفيدرالياتالوطنية تحت رئاسة الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS)؛
● تنظيم ندوات وورشات حول المواضيع المتعلقة بالرياضة في المقاولة، والصحة والرفاهية في العمل، والإنتاجية في الوسط المهني والشمولالاجتماعي؛
● تمثيل فيدراليات الرياضة في المقاولة على المستوى العالمي.
في تعليق على هذا الانتخاب صرح السيد المشرفي قائلا: «يعد هذا الانتخاب لولاية جديدة تشريفا للمغرب. فهو يشكل تعبيرا عن ثقة المجتمع الدولي والتي تكافئ سنوات من التفاني في خدمة الرياضة من طرفنا. ونحن عازمون على مواصلة هذه المهمة بشغف والتزام سواء على الصعيد الوطني أم على المستوى الإفريقي».

ويعتبر تجديد ولاية السيد المشرفي تأكيدا للاعتراف الدولي الذي تحظى به كل منالمغربية للألعاب والرياضة (MDJS) والجمعية المغربية لتشجيع الرياضة فيالمقاولة (APSE)، في سعيهما للنهوض بممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية، خصوصا في الوسط المهني.