يسود الغموض حول طريقة اختيار الفائزين بحوائز "CAF Awards"، التي نظمتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مساء أمس الاثنين، بقصر المؤتمرات في مدينة مراكش المغربية.

وفي الوقت الذي تفصح فيه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية على اللائحة المفصلة للتصويت، غداة اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية العالمية، يتساءل الرأي العام الكروي الإفريقي عن حيثيات تتويج النيجيري فيكتور أوسيمين، بالجائزة على المستوى القاري.

وبالرغم من إعلان "كاف" عن اختيار لجنة تقنية لاختيار المتوجين بالجوائز الفردية والجماعية لعام 2023، إلا أن ظهور نتائجها ترك عديد علامات الاستفهام تطرح حول المعايير التي تم الاستناد عليها.

ومن بين أبرز الاختلالات التي ظهرت خلال حفل توزيع الجوائز، إسقاط اسم ياسين بونو، الحارس الدولي المغربي، من التشكيلة المثالية لإفريقيا خلال السنة الجارية، وذلك بالرغم من تتويجه بجائزة أفضل حارس مرمى للسنة،

جدير بالذكر أن عدد كبير من النقاد والمتتبعين للشأن الكروي الإفريقي، عبروا عن استياءهم من اختيار فيكتور أوسيمين، مهاجم فريق نابولي الإيطالي، من أجل نيل جائزة أفضل لاعب إفريقي، في منافسة مع النجم المغربي أشرف حكيمي، مدافع فريق باريس سان جرمان الفرنسي والمصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.