تلقى الوداد الرياضي، هزيمة جديدة بعدما تعثر في دار السلام أمام منافسه سيمبا التنزاني بهدفين لصفر، اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب مكابا برسم الجولة الرابعة من دور مجموعات عصبة أبطال إفريقيا.

وكان الوداد قد حاول الضغط  منذ البداية من إجل إرباك  دفاع منافسه سيمبا، في الوقت الذي حصل الفريق الأحمر على أول محاولة في المباراة عن طريق منتصر لحتيمي في الدقيقة 11،بعدما لم يتعامل الأخير بذكاء مع المحاولة التي حصل عليها أمام شباك الحارس أيوب لكرد ،قبل أن تتواصل المواجهة برغبة واضحة لكتيبة المدرب البنزرتي الذي نظم خطوط الفريق الأحمر بالإعتماد على صناعة محاولات إنطلاقا من الدفاع حيث تواجد الثنائي أبو الفتح وحركاس.

الوداد إعتمد كثيرا على حيمود في الوسط لصناعة  اللعب فيما تم حضور بوهرة كجناح أيسر من أجل دعم المهاجم سامبو،في الوقت الذي إنتشرت عناصر الفريق الأحمر بأفضل طريقة بحضور جيد للثنائي عطية الله وعملود في الخط الخلفي.

ولم يتوقف المد الودادي في المباراة، في الوقت الذي عاد سامبو  لتجريب حظه بتسديدة قوية في الدقيقة 29 تدخل على إثرها بنجاح الحارس لكرد،الذي كان قد أبعد قبلها تسديدة لحتيمي،مقابل ذلك ظل لاعبو سيمبا يعتمدون على كرات هوائية لم تقلق راحة الحارس يوسف المطيع،قبل أن يحصل دراوي على فرصة أخرى عن طريق دراوي في الدقيقة 32 تصدى لها الحارس لكرد الذي وقف سدا منيعا لحماية منطقته من خطورة الفريق المغربي.

وعكس مجرى إيقاع اللعب، لدغ المهاجم أونانا الوداد الرياضي بتسجيل هدف في شباك الحارس يوسف المطيع في الدقيقة 36، بتسديدة قوية وسط ذهول مدافعي الفريق الأحمر الذين عجزوا عن السيطرة على مهاجمي الفريق التنزاني.

ولم يتوقف  لاعبو سيمبا عن الضغط، قبل أن يعودا لهز شباك منافسهم الودادي في الدقيقة 38 عن طريق أونانا الذي تحرر من الحراسة التي ضربت عليه من طرف دفاع الفريق الأحمر الذي عانى من تفكك واضح.

ورغم مناورات الوداد للعودة بقوة، إلا أن الفاعلية الهجومية غابت عن لاعبيه الذين تاهوا في الملعب بعدما تلقوا ثنائية مفاجئة جعلتهم غير قادرين  على إظهار أي رد فعل خاصة بعدما تراجعت كتيبة بنشيخة للوراء لتحصين مناطقها الخلفية مع الإعتماد على الهجومات المضادة التي كادت تربك حسابات الفريق البيضاوي الذي ناور ببعض الهجومات المحتشمة دون أن تؤثر على أصحاب الأرض، الذين أظهروا تفوقهم في الشوط الثاني بأكمله الذي تواصلت فيه معاناة الوداد الذي فقد السيطرة على خط الوسط،دون أن تجد كتيبة المدرب فوزي البنزرتي أي حلول لإرباك حسابات الحارس أيوب لكرد ومعه دفاع الفريق التنزاني الذي ضمن 3 نقاط  جديدة دون الكثير من المعاناة.