أعلن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم نجاح رحم إيقاف الحكم الدولي محمد طارق احمد مؤقتا بسبب وشم طالبته اللجنة بعدم الكشف عنه اكثر من مرة اثناء المباريات.

وقال رحم "اكثر من مرة طالبنا الحكم الدولي محمد طارق بتغطية الوشم اثناء المباريات لكنه يرفض ذلك، صحيح هذه الاشياء ربما لم ت منع قانونا لكنها ليست من تقاليدنا واعرافنا واحيانا تشكل ضغطا على اجواء المباريات، فقررنا ايقافه مؤقتا وهذا ليس اجراء تاديبيا بقدر ما هو فرصة للتصحيح والمراجعة".

ويضع الحكم الدولي وهو نجل امين سر الاتحاد العراقي ورئيس لجنة الحكام السابق الراحل طارق احمد، وشم أسد على فخذه الايسر، وآخر لخارطة العراق على الصدر.

واضاف رحم "الحكم الدولي محمد طارق احمد من الحكام الموهوبين والمهمين وينتظره مستقبل كبير في مجال التحكيم ونامل ان لا يفرط بها المستقبل بسبب هذه المظاهر". من جهته قال الحكم محمد طارق "الوشم الذي اضعه ليس فيه اشارة عنصرية، فوشم الاسد وخارطة العراق يمثلان رمزية العراقيين".

واضاف "الدستور العراقي لا يمنع ذلك فضلا عن النصوص القانونية التي اقرها الاتحاد الدولي (فيفا) بهذا الشان طالما لا يمثل الوشم اية رسالة عنصرية.

قدمت تظلما لدى الاتحاد العراقي وساقدم دعوى بخصوص ذلك في احدى المحاكم".