أكد المهاجم المخضرم لويس سواريز، الذي أعلن الجمعة انضمامه إلى إنتر ميامي، أن مرافقة صديقه وزميله السابق النجم الأرجنتيني ليو ميسي مرة أخرى كان أحد الأسباب التي دفعته للانضمام للدوري الأمريكي.

وقال اللاعب، في مقابلة نشرها فريقه: "أحد القرارات التي تتخذها للذهاب إلى إنتر ميامي هو أنك تحظى بأصدقاء ولاعبين رائعين هناك. إنهم ليسوا مجرد أصدقاء، بل هم لاعبون يُظهرون أداءً جيدًا في كل مباراة ومعروفون على مستوى العالم".

ويضم الفريق الأمريكي، ليونيل ميسي، وجوردي ألبا، وسيرجيو بوسكيتس، وجميعهم سبق وأن زاملهم سواريز في برشلونة في حقبته الذهبية.

وتابع: "هناك أفضل لاعب بالعالم. هذا يولد تطلعات جميلة للغاية بالنسبة لك بعد أن تقاسمت معه سنوات عديدة، وحققنا العديد من الأشياء معا، هذا يجعلنا نعرف بعضنا. جئت رغبةً في المساعدة وأمتلك هذه الحماسة والتطلع لأن يتمكن مشجعو إنتر من الفوز بلقب آخر".

وسيجتمع سواريز مجددًا في إنتر ميامي مع 3 من زملائه السابقين في فريق برشلونة الإسباني، هم ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

ولعب "البيستوليرو" في صفوف برشلونة لمدة 6 مواسم (2014-2020) سجل خلالها 197 هدفًا وصنع 100 هدف كأحد الشركاء الأساسيين والمفضلين لميسي.

وخاض سواريز الموسم الماضي 54 مباراة في صفوف جريميو البرازيلي، سجل خلالها 29 هدفًا.

ووصل ميسي لصفوف إنتر ميامي الصيف الماضي وساهم أيضًا في تعاقد الفريق مع الثنائي بوسكيتس وألبا، ليتوج بأول لقب في تاريخ فريق مدينة فلوريدا، كأس الدوري.

وهكذا سينافس سواريز، البالغ من العمر 36 عامًا والذي عاد مؤخرًا إلى منتخب أوروجواي، في دوري المحترفين الأمريكي في عام 2024، وهو العام الذي ستستضيف فيه الولايات المتحدة بطولة كوبا أمريكا.

وفي هذا الصدد، أكد سواريز: "أشعر أنني بحالة جيدة للغاية. الحقيقة هي أنني سعيد وأتطلع كثيرًا إلى هذا التحدي".

وأضاف: "لقد جئت للمساعدة في تحقيق تلك الأحلام عبر مواصلة الفوز بالمزيد من الألقاب، وأن يتمكن إنتر من المنافسة جيدا في الدوري الأمريكي للمحترفين، وهذا هو حلم الجميع".

وفي هذا الشأن أبرز سواريز أن الدوري الأمريكي لكرة القدم "يتطور كثيرًا"، مشيرا إلى أنه بطولة "تنافسية للغاية" وينافس فيه "لاعبون رفيعو المستوى".