أكثر من 300 صفقة أبرمتها أندية البطولة السعودية في سوق الانتقالات الصيفي الأخير، ضمت خلاله نجوما عالميين بعدما نافست أندية أوروبية عريقة على خدماتهم. وقد يكون استقدام البرازيلي نيمار إلى الهلال الذي لم يلعب سوى خمس مباريات بسبب الإصابة، والفرنسي كريم بنزيمة إلى الاتحاد، أبرز الصفقات في تاريخ السعودية، بعد نجاح النصر منتصف الموسم الماضي في التعاقد مع أفضل لاعب في العالم خمس مرات البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتوزع نجوم اللعبة على عدد من الأندية، أبرزها الهلال، النصر، الاتحاد والأهلي، فتعاقد الأخير مع الجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي الإنكليزي والحارس السنغالي إدوار مندي. أما الاتحاد حامل اللقب فضم الفرنسي نغولو كانطي والبرازيلي فابينيو، فيما تعاقد النصر مع السينغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

في حين انتقل الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش ومواطنه ألكسندر ميتروفيتش، البرتغالي روبن نيفيش والسنغالي خاليدو كوليبالي والحارس المغربي ياسين بونو إلى الهلال الذي يحلق راهنا في ترتيب الدوري. وكان لافتا تعاقد الاتفاق مع المدرب الإنكليزي ستيفن جيرارد، ومواطنه قائد الوسط الدولي جوردان هندرسون.

دفعت هذه التعاقدات المدر ب الإسباني بيب غوارديولا المتو ج مع مانشستر سيتي الإنكليزي بلقب عصبة أبطال أوروبا إلى اعتبار أن السعودية "غي رت سوق الانتقالات".

وتتقدم السعودية على خارطة الساحة الرياضية، وهي المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم 2034، فضلا عن احتضانها أحداثا رياضية عالمية أخرى مثل رالي دكار الصحراوي، كأس العالم لأندية كرة اليد، الكأسين السوبر الإسباني والإيطالي، بطولة العالم للفورمولا واحد، بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل واحدى جولات "ليف غولف".