أكدت الجامعة البرازيلية لكرة القدم الأربعاء تعيين دوريفال جونيور مدربا جديدا لمنتخب بلاده منهيا بذلك رسميا الجدل الدائر حول من سيتولى مسؤولية مصير بطل العالم خمس مرات.

وقالت الجامعة البرازيلية في بيان صحافي أعلنت فيه تقديم مدرب ساو باولو السابق الخميس في ريو دي جانيرو: "دوريفال جونيور هو المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي".

ولم تكشف الجامعة البرازيلية عن مدة العقد، لكن وسائل إعلام محلية أشارت الى أنه سيستمر حتى نهاية كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وكان إضفاء الطابع الرسمي على تعيين دوريفال جونيور خلفا لفرناندو دينيز المقال من منصبه الأسبوع الماضي، متوقعا بعد إعلان نادي ساو باولو الأحد رحيل مدربه منذ نيسان/أبريل الماضي للانضمام إلى الادارة التقنية للمنتخب الوطني.

وسيخلف دوريفال جونيور (61 عاما) مواطنه دينيز (49 عاما) الذي يجمع منذ تموز/يوليوز الماضي بين منصبي مدرب المنتخب الوطني وفريق فلوميننسي المتوج معه بكأس ليبرطادوريس 2023.

وكان المدرب الإيطالي لنادي ريال مدريد الاسباني كارلو أنشيلوتي الخيار الأول للجامعة البرازيلية لخلافة دينيز عقب نهاية عقده مع النادي الملكي في نهاية الموسم لقيادة منتخب البرازيل في مسابقة كوبا أميركا في تموز/يوليوز المقبل في الولايات المتحدة.

لكن أنشيلوتي جدد عقده مع الميرينغي، مما دفع الجامعة البرازيلية إلى البحث بشكل عاجل عن مدرب جديد.

وبعد مرور عام على الخروج من الدور ربع النهائي لمونديال 2022 في قطر على يد كرواتيا، يحتل السيليساو المركز السادس من أصل عشرة في التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، وهو مركز لا يليق بالدولة الوحيدة التي شاركت في 22 نسخة من كأس العالم وتوجت بخمسة ألقاب، وهو رقم قياسي.

ومن المتوقع أن يبدأ دوريفال جونيور مهمته رسميا في آذار/مارس المقبل في مباراتين دوليتين وديتين في القارة العجوز ضد إنكلترا وإسبانيا.