موعد إقامة كأس إفريقيا للأمم بالمغرب عام  2025 كان محسوما فيه منذ أن وضع المغرب ملف الترشيح وأيضا عندما صادقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عليه بالإجماع وهو أن البطولة ستقام صيفا إنما لم يحسم لحد الآن في التوقيت الزمني وفي الغالب كما ذكرنا في شهر يوليوز بعد أن تنتهي منافسات كأس العالم للأندية في صيغتها الجديدة التي تنظمها الفيفا.

إذن الثابت في الموضوع هو أن البطولة ستقام صيفا بالرغم مما يروج له حاليا بأن البطولة ستقام في موعدها أي في شهر يناير، خاصة وأن الموندياليتو سينطلق من 15 يونيو إلى 13 يوليوز ، وقد تنطلق كأس إفريقيا ببلادنا بداية من 15 يوليوز وتنتهي في 11 غشت، وبالتالي ستناقش الكاف هذا الموضوع مع الفيفا لإخبار الجامعة بالتوقيت الرسمي للبطولة.

ADVERTISEMENTS

رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع كان قد حضر نهائي كأس إفريقيا للأمم بأبيدجان وتسلم مشعل التنظيم وإلتقى برئيس الفيفا إنفانتينو ولم يتحدث الطرفان في الموضوع ما يعني بأن موعد كأس إفريقيا للأمم مازال ثابتا في مكانه صيفا في إنتظار الحسم في توقيته فقط.
تجدر الإشارة ولمن نذكره بأن كأس إفريقيا للأمم التي كانت قد إحتضنتها الكامرون تزامنت أيضا مع إقامة كأس العالم للأندية بالإمارات.