وافقت العصبة الإنكليزية لكرة القدم على صفقة شراء الملياردير البريطاني جيم راتكليف لـ 25 في المئة من أسهم نادي مانشستر يونايتد. كشف تحديث لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية مساء الاثنين عن قرار العصبة الإنكليزية الممتازة بإعطاء الضوء الأخضر لاستثمار راتكليف.

ولا يزال يونايتد ينتظر موافقة الجامعة الإنكليزية للعبة على اتمام العملية التي قال راتكليف أنها قد تستكمل في منتصف شباط/فبراير والتي ستمنحه السيطرة على عمليات كرة القدم في أولد ترافورد.

ومن المتوقع ان تكون موافقة البطولة الإنكليزية مشروطة بإتمام الصفقة، وبالتالي لن يؤكد الدوري أنه أعطى الموافقة حتى اتمامها. وذكرت تقارير ان العملية في طور التوصل الى حل .

ADVERTISEMENTS

وتم تمديد الفترة التي يمكن لحاملي أسهم الفئة "أ" عرضها للبيع من 14 شباط/فبراير حتى الساعة 23:59 مساء من يوم 16 شباط/فبراير.

وحتى الآن تم طرح 36.7 في المئة من أسهم الفئة أ، وهو ما يكفي بالفعل لاستكمال عملية الاستحواذ على 25 في المئة.

واستحوذ البريطاني الذي ي شجع مانشستر يونايتد من صغره عشية عيد الميلاد، على 25 في المئة من أسهم النادي مقابل نحو 1.3 مليار دولار أميركي. كما سيستثمر 238 مليونا إضافية لتطوير البنى التحتية للنادي.

ADVERTISEMENTS

وأجرى رجل الاعمال، البالغ 71 عاما، سلسلة اجتماعات في الايام الاخيرة مع مسؤولي النادي والموظفين مع اقتراب اتمام الصفقة.

ويأمل مشجعو يونايتد ان يقود راتكليف عملية إصلاح شاملة للـ "الشياطين الحمر" بعد موسم صعب للنادي الذي فاز بالبطولة الممتازة آخر مرة في عام 2013.